قناة القاهرة الإخبارية - مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة السفير إيهاب عوض يشرح جهود القاهرة لحل أزمة السودان قناة التليفزيون العربي - كيف تنظر إسرائيل للاتفاق الموقع مع لبنان، وهل أن توجيه كاتس الجيش للبقاء بجنوب لبنان يكرس الاحتلال؟ التلفزيون العربي - الشاب خالد يجذب الآلاف إلى منصة جديدة في مهرجان موازين بالمغرب قناه الحدث - الخارجية الفرنسية: نرحب باتفاق إسرائيل ولبنان ونلتزم بأمنهما العربي الجديد - الجيش السوداني يستعيد بلدة أبو قمرة و"الدعم السريع" يهاجم الأبيض الجزيرة نت - مشاهد كأفلام الرعب.. ملايين النحل تغزو حيا ريفيا في تكساس Euronews عــربي - واشنطن تفرض عقوبات على شبكات تقول إنها "تغذّي" الحرب في السودان التلفزيون العربي - أول مهمة خارجية.. فريق سوري يتوجه إلى فنزويلا للمشاركة بعملية الإنقاذ العربي الجديد - فضيحة ذهب بـ159 مليار دولار في الهند تمتد عبر الحدود Euronews عــربي - تحذيرات من "7 أكتوبر جديد" تثير القلق في إيلات.. ومخاوف متزايدة من الحدود الأردنية
عامة

"البلديات والإسكان" تُلزم المنشآت الغذائية بالاشتراطات الصحية وتُكثّف الرقابة الميدانية

سبق
سبق منذ 1 ساعة

أكدت وزارة البلديات والإسكان ضرورة التزام المنشآت الغذائية بجميع الاشتراطات واللوائح الصحية المعتمدة، في إطار جهودها المستمرة لتعزيز منظومة الرقابة البلدية، وضمان سلامة الغذاء، وحماية الصحة العامة، ور...

أكدت وزارة البلديات والإسكان ضرورة التزام المنشآت الغذائية بجميع الاشتراطات واللوائح الصحية المعتمدة، في إطار جهودها المستمرة لتعزيز منظومة الرقابة البلدية، وضمان سلامة الغذاء، وحماية الصحة العامة، ورفع مستوى الامتثال في مختلف المنشآت الغذائية بمناطق المملكة.

وأوضحت الوزارة أن الرقابة الميدانية على المنشآت الغذائية تُنفَّذ بصورة مستمرة عبر الأمانات والبلديات، للتحقق من تطبيق الاشتراطات الصحية، وسلامة تداول الأغذية وحفظها وإعدادها، ورصد المخالفات، واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المنشآت غير الملتزمة، بما يُسهم في الحد من الممارسات التي قد تُؤثر في صحة المستهلكين.

وأشارت الوزارة إلى أن منظومة الرقابة البلدية ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية: تطوير الاشتراطات الصحية، ورفع كفاءة الرقابة الميدانية، وتعزيز التزام العاملين في الأنشطة الغذائية بالمتطلبات الصحية؛ وذلك من خلال تنظيم إجراءات إصدار الشهادات الصحية، وتحديث الأدلة التنظيمية، بما يضمن رفع جودة الخدمات المقدمة للمستهلكين.

ودعت الوزارة أصحاب المنشآت الغذائية إلى الالتزام التام بالاشتراطات الصحية، والتأكد من استيفاء العاملين للمتطلبات النظامية كافة، والمحافظة على أعلى معايير النظافة وسلامة الأغذية، مؤكدةً أن الالتزام يُسهم في توفير بيئة غذائية آمنة وصحية لجميع أفراد المجتمع.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك