أعلن الدكتور أحمد رفعت وكيل وزارة الصحة بمطروح، نجاح الفريق الطبي المتخصص في جراحات الأوعية الدموية بمستشفى الضبعة المركزي في إجراء 3 عمليات دقيقة ومعقدة لمرضى الفشل الكلوي والأورام خلال 24 ساعة.
وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، في بيان، إنه تم إجراء عملية جراحية دقيقة «وصلة شريانية وريدية» AV Fistula لمرضى الفشل الكلوي المزمن، وذلك لضمان استمرارية جلسات الغسيل الكلوي بكفاءة عالية، وتمت الإجراءات تحت تأثير التخدير الموضعي، منها وصلة بالذراع الأيمن لأحد المرضى، ووصلة أخرى بالذراع الأيسر لمريض آخر، بالإضافة إلى تركيب قسطرة وريدية مركزية للغسيل الكلوي بالرقبة، ما يسهم في تأمين مسار علاجي آمن وفعال لهؤلاء المرضى.
تخفيف المعاناة عن مرضى الأورامولتخفيف معاناة مرضى الأورام، نجح الفريق الطبي في تركيب قسطرة الجهاز الوريدي طويل الأمد Port-a-Cath لمريض يعاني من سرطان المعدة، وتعد هذه الخطوة إنجازا طبيا مهما، إذ توفر للمريض وسيلة آمنة وسهلة لتلقي جرعات العلاج الكيماوي بشكل دوري دون الحاجة لوخز الأوردة الطرفية المتكرر، ما يحافظ على سلامة الأوعية الدموية ويقلل من آلام المريض أثناء العلاج.
وأوضح وكيل وزارة الصحة بمطروح، أن هذه التدخلات الجراحية ذات مهارة ناجحة، وتأتي تأكيدا على التزام مديرية الصحة بمطروح ومستشفى الضبعة المركزي بتقديم رعاية طبية متكاملة، وتوفير أحدث التقنيات الجراحية التي تضمن للمرضى أعلى مستويات الأمان، وتغنيهم عن تكبد عناء السفر للمراكز الطبية البعيدة، وذلك بفضل الكفاءات الطبية المتميزة والتجهيزات التي جرى دعم المستشفى بها، كما تعكس هذه النجاحات التطور الملحوظ في الأداء الطبي لمستشفى الضبعة المركزي، وقدرة الفريق الطبي على التعامل مع الحالات الدقيقة، ما يضع المستشفى في مكانة متميزة لتقديم خدمات جراحة الأوعية الدموية للمواطنين في المنطقة.
وأجرى التدخل الجراحي الفريق الطبي الذي يضم استشاري الأوعية محمد لطفي البرماوي، وأخصائي الجراحة الدكتور أحمد مصطفي السنهوتي، واستشاري التخدير الدكتور محمد حتحوت، وتمريض العمليات محمود خطاب، وفني الأشعة والمعمل وتمريض القسم الداخلي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك