أعلن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التوسع في تنفيذ المبادرات والأنشطة التوعوية داخل أندية الوقاية بمراكز الشباب، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وكذلك داخل “بيوت التطوع” التابعة للصندوق في عدد من الجامعات المصرية، بهدف رفع وعي الشباب بمخاطر تعاطي المواد المخدرة، بالتزامن مع الإجازة الصيفية.
وأكد الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن هذه الأنشطة تأتي ضمن جهود الصندوق لتطوير أدوات الوقاية، ومواكبة الأساليب الحديثة في التوعية، تنفيذًا لمحاور الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات والحد من مخاطر التعاطي والإدمان.
وأوضح أن الفعاليات ستتضمن برامج تفاعلية متنوعة، من بينها “التعلم باللعب” باستخدام “عجلة المعلومات”، التي تقدم معلومات مبسطة وتطرح أسئلة مباشرة لتصحيح المعتقدات الخاطئة المرتبطة بالمخدرات، مثل الاعتقاد بأنها تزيد التركيز أو القوة البدنية أو الثقة بالنفس أو تجعل الشخص أكثر قبولًا اجتماعيًا.
وأضاف أن الأنشطة تتناول أيضًا التوعية بمخاطر المخدرات التخليقية، وأضرار التدخين، وتأثير تعاطي المخدرات على الصحة الجسدية والنفسية والقدرة الجنسية، بما يسهم في بناء وعي حقيقي لدى الشباب، وترسيخ ثقافة رافضة للتعاطي، وتشجيعهم على تبني أنماط حياة صحية وآمنة.
وأشار إلى أن هذه المبادرات تستهدف الوصول إلى أكبر عدد من الشباب في الأندية والجامعات، بما يعزز الدور الوقائي للصندوق ويحمي الفئات الأكثر عرضة للوقوع في براثن الإدمان.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك