أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر حالة الطوارئ القصوى، مساء السبت، إثر وقوع حادث خروج 4 عربات من قطار عن القضبان.
وكشفت الهيئة في بيان رسمي أن 4 عربات من قطار القاهرة-الإسكندرية خرجت عن القضبان أثناء دخوله رصيف محطة كفر الزيات في تمام الساعة الخامسة مساءً.
وذكرت أنه وفور وقوع الحادث، انتقلت قيادات الهيئة إلى موقع الحادث للإشراف على عمليات الإنقاذ والدعم الفني، معلنة عدم تسجيل أي إصابات أو وفيات بين الركاب.
وفي تحرك سريع لمواجهة تداعيات الحادث، قامت إدارة التشغيل بالهيئة بنقل ركاب العربات الأربع وتوزيعهم على باقي عربات القطار لاستكمال رحلتهم نحو محطة الإسكندرية، بالتوازي مع تفعيل خطة تحويل مسار القطارات إلى سكك حديدية بديلة للحفاظ على استمرارية الحركة السريعة على هذا الخط الحيوي.
ودفعت الهيئة بفرق المهندسين ومعدات الرفع الثقيلة لإعادة العربات الخارجة إلى مسارها الصحيح وتأمين السكة الحديدية بالكامل، فيما أصدر رئيس الهيئة قراراً عاجلاً بتشكيل لجنة فنية عليا للتحقيق الفوري والوقوف على الأسباب الحقيقية والملابسات التقنية التي أدت إلى هذا الانحراف.
واختتمت الهيئة بيانها بتقديم اعتذار رسمي للركاب عن التأخيرات الطارئة الناجمة عن أعمال الإصلاح والتهديات المؤقتة في محيط محطة كفر الزيات، مؤكدة أن جميع أجهزتها وفرقها الميدانية تبذل أقصى جهودها على مدار الساعة لإعادة انتظام حركة التشغيل بمعدلاتها الطبيعية القياسية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك