أشاد الإعلامي أحمد موسى، بالمستوى الذي ظهر به منتخب مصر خلال دور المجموعات في كأس العالم، مؤكدًا أن التأهل إلى دور الـ32 يعد إنجازًا يستحق الاحتفاء.
ووجه خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، على قناة «صدى البلد»، التحية للجهاز الفني بقيادة حسام حسن، معتبرًا أنه نجح في قيادة المنتخب وسط انتقادات صاحبت اختيارات القائمة قبل انطلاق البطولة، موضحًا أنه نجح في تقديم عناصر جديدة للمنتخب، مشيدًا بما قدمه مصطفى زيكو ومحمود صابر، اللذين وصفهما بأنهما من أبرز اكتشافات الجهاز الفني خلال البطولة بعد نجاحهما في ترك بصمة واضحة وتسجيل الأهداف،وأبدى ثقته في قدرات حمزة عبد الكريم، مؤكدًا أن اللاعب يمتلك إمكانات كبيرة وسيظهر بصورة أفضل مع حصوله على الدعم الهجومي المناسب، مشيدًا بالمستوى الذي قدمه محمد هاني في مركز الظهير الأيمن، مؤكدًا أنه لعب دورًا هجوميًا ودفاعيًا مميزًا، كما خصّ ياسر إبراهيم بإشادة كبيرة بعد تدخله الحاسم في اللحظات الأخيرة أمام إيران، معتبرًا أن إنقاذه للكرة من على خط المرمى حافظ على النتيجة وساهم في احتلال المنتخب المركز الثاني بالمجموعة.
وأكد أن بعض الأصوات هاجمت المدير الفني بسبب استبعاد وضم عدد من اللاعبين، إلا أن النتائج التي حققها المنتخب جاءت لترد على تلك الانتقادات، داعيًا إلى عدم التقليل من قيمة الإنجاز الذي تحقق.
وأشار إلى أن مواجهة إيران كانت من أصعب مباريات المنتخب في البطولة، مشيدًا بالدور الذي لعبه الحارس مصطفى شوبير، والذي وصفه بـ«أسد المباراة»، بعدما تصدى لعدد من الفرص الخطيرة من بينها ركلة جزاء، وساهم بشكل كبير في خروج المنتخب بنتيجة التعادل وحسم بطاقة التأهل.
وأضاف أن المنتخب الإيراني يعد من المنتخبات القوية وأن المجموعة لم تكن سهلة، مؤكدًا أن بطولة كأس العالم لا تعرف المباريات السهلة، مستشهدًا بغياب منتخب إيطاليا عن البطولة.
هيبة جديدة للمنتخب المصريوأوضح أن فرحة التأهل لم تقتصر على الجماهير داخل مصر، بل امتدت إلى المصريين في مختلف أنحاء العالم، الذين احتفلوا بالإنجاز التاريخي للمنتخب الوطني.
وقال إن منتخب مصر أصبح يحظى باحترام كبير على الساحة الدولية، خاصة في ظل وجود محمد صلاح، الذي بات يمثل مصدر قلق لأي منافس، مشيرًا إلى أن إصابة قائد المنتخب تبدو بسيطة، وأنه سيكون قادرًا على العودة والمشاركة مع الفراعنة في منافسات دور الـ32.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك