في إطار جهودها المتواصلة لتطوير الكوادر البشرية وتجديد الدماء في القطاعات التعليمية والإدارية، تمضي وزارة التربية في تنفيذ إجراءات تنظيمية تتوافق مع لوائح الخدمة المدنية، وذلك من خلال إنهاء خدمات الموظفين الذين بلغت مدة خدمتهم 34 عاماً، بما يفتح المجال أمام استقطاب الكفاءات الشابة وتعزيز استدامة العمل التربوي والإداري.
وتشمل الإجراءات إصدار قرارات بإنهاء خدمات 448 موظفاً من شاغلي وظائف الهيئتين التعليمية والإدارية، بينهم 54 موظفاً كويتياً و394 موظفاً غير كويتي من جنسيات عربية مختلفة، وذلك بعد أن استكملوا مدة الخدمة المحددة وفق الضوابط واللوائح المعمول بها.
وبحسب الإجراءات المقررة، يتم إخطار الموظفين الكويتيين المشمولين بالقرار، وعددهم 54 موظفاً، عبر تطبيق «سهل»، بإحالتهم إلى التقاعد اعتباراً من نهاية العام الدراسي الحالي في 9 يوليو 2026، وذلك بعد استيفائهم مدة الخدمة المحددة، وفي الوقت ذاته، تستكمل الوزارة إصدار قرارات إنهاء الخدمة الخاصة بالموظفين غير الكويتيين الذين بلغت مدة خدمتهم 34 عاماً، تنفيذاً للوائح الخدمة المدنية المنظمة لشؤون العاملين في الجهات الحكومية.
وتشير البيانات إلى أن عدد المشمولين بإنهاء الخدمة من غير الكويتيين 388 من العاملين في الهيئة التعليمية و6 من العاملين في الهيئة الإدارية.
ويأتي تنفيذ هذه الإجراءات ضمن توجهات تهدف إلى تحقيق التوازن بين الاستفادة من الخبرات المتراكمة للعاملين الذين أمضوا سنوات طويلة في الخدمة، وبين إتاحة الفرصة أمام كوادر جديدة للمشاركة في تطوير المنظومة التعليمية والإدارية ومواكبة متطلبات التطوير والتحديث.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك