القدس العربي - ارتفاع حصيلة عدوان إسرائيل على لبنان إلى 4246 شهيدا منذ 2 مارس قناة التليفزيون العربي - القيادة الوسطى تعلن مهاجمة بنية تحتية إيرانية للمراقبة العسكرية ومرافق للدفاع الجوي قناة الجزيرة مباشر - الجيش الأمريكي يعلن ضرب أهداف إيرانية ردا على استهداف ناقلة نفط العربي الجديد - لماذا امتنع ترامب عن حضور مباريات مونديال 2026؟ العربي الجديد - للمرة الثالثة.. جلال جيد يضبط إيقاع مواجهة ألمانيا وباراغواي روسيا اليوم - السودان يكذب تصريحات مستشار ترامب بشأن مفاوضات السلام العربي الجديد - ليبيا: شكاوى من أزمة تكدّس النفايات وحرقها العربي الجديد - باب المندب وفرصة الاستثمار الضائعة... شروط تحوله إلى ثروة الجزيرة نت - "سرقوا حلم الشعب".. إبراهيموفيتش يطالب بمحاسبة الحكام بعد إلغاء هدف إيران روسيا اليوم - قديروف ينشر صور مرتزقة كولومبيين أسرتهم القوات الروسية في أوكرانيا
عامة

كاتس: تعليمات للجيش بالاستعداد للبقاء لفترة طويلة في المنطقة الأمنية جنوبي لبنان

بوابة فيتو
بوابة فيتو منذ ساعتين

قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم السبت، أصدرت تعليمات للجيش بالاستعداد للبقاء لفترة طويلة بالمنطقة الأمنية جنوبي لبنان.وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم السبت، بأن الجيش الإسر...

قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم السبت، أصدرت تعليمات للجيش بالاستعداد للبقاء لفترة طويلة بالمنطقة الأمنية جنوبي لبنان.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم السبت، بأن الجيش الإسرائيلي يستعد للانسحاب من المنطقتين التجريبيتين بجنوب لبنان غدا.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي سينسحب أولا من قريتي زوطر الغربية وفرون كمناطق تجريبية جنوبي لبنان.

ومن جانبه قال وزير جيش الاحتلال، يسرائيل كاتس إن الاتفاق مع الولايات المتحدة ولبنان من شأنه أن يغير الواقع الأمني على الحدود الشمالية لإسرائيل.

وأضاف كاتس: إننا سنحافظ على حرية العمل العسكري لإحباط أي تهديد على جنودنا وسكان البلدات الشمالية.

وتابع كاتس: إنه لا إعادة انتشار أو انسحاب إسرائيلي قبل نزع سلاح حزب الله في جميع أنحاء لبنان، وأن المنطقة الأمنية ستكون خالية من السكان ومن البنى التحتية الإرهابية لحزب الله.

وأكد كاتس أن إسرائيل لن تنسحب من جنوب لبنان وستواصل التموضع في المنطقة الأمنية بما فيها الشقيف.

وفي المقابل قال الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، إن اتفاق الإطار في واشنطن مذلة وعار وتنازل عن السيادة.

وأضاف الأمين العام لحزب الله أننا لم نترك الميدان في أصعب الظروف ولن نتركه.

وتابع الأمين العام لحزب الله: نقول للسلطة اللبنانية آن لكم أن تتراجعوا عن خطيئاتكم التي تخرب لبنانواستطرد: هذا الاتفاق منعدم الوجود ويجب تطبيق مندرجات مذكرة التفاهم الإيرانية الأمريكيةوأكد الأمين العام لحزب الله: ربط الانسحاب الإسرائيلي بنزع سلاح المقاومة طرح خطير جدا يتجاوز كل الخطوط الحمراء.

وفي المقابل قال وزير خارجية لبنان يوسف رجي: إن اتفاق الإطار مع إسرائيل يجسد انتصار الحل الدبلوماسي وتغليب منطق الدولة ومؤسساتها.

فيما قالت الرئاسة اللبنانية: إن الرئيس جوزيف عون توجه بالشكر للإدارة الأمريكية والرئيس ترامب على استضافة المفاوضات مع إسرائيل ودعم موقف لبنان.

وبحسب وكالات إخبارية، أضافت الرئاسة اللبنانية: “الرئيس عون شكر الدول الشقيقة والصديقة التي رافقتنا خلال المفاوضات دعما لمواقف لبنان.

واتفاق الإطار أول الطريق لعودة اللبنانيين لأرضهم المحررة كاملة ولبيوتهم المعمرة”.

وتابعت الرئاسة اللبنانية: “اتفاق الإطار أول الطريق لعودة اللبنانيين لأرضهم في ظل سيادة الدولة اللبنانية.

وهذا الإنجاز خطوة أولى على طريق استعادة لبنان لسيادة دولته على أراضيه كاملة غير منقوصة”.

لبنان وإسرائيل يوقعان اتفاقا إطاريا برعاية أمريكيةووقعت لبنان وإسرائيل مساء أمس الجمعة، على اتفاق إطاري برعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو: إن الشعب اللبناني يستحق العيش بأمن وسلام.

هذه بداية البداية ولا يزال هناك عمل طويل أمام لبنان وإسرائيل.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي أن إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطاري بعد محادثات في واشنطن.

نتنياهو: اتفاق الإطار يؤكد عدم وجود دور لإيران وحزب الله في لبنانوزعم نتنياهو مساء أمس الجمعة تحقيق إنجاز كبير لإسرائيل بعد التوصل إلى اتفاق إطاري مع لبنان.

وبحسب وكالات إخبارية، أضاف رئيس وزراء الاحتلال فإن إسرائيل ستبقى في الحزام الأمني حتى تجريد حزب الله من سلاحه.

وأن اتفاق الإطار ضربة قوية لإيران التي حاولت فرض انسحاب علينا من جنوب لبنان.

وتابع نتنياهو إن اتفاق الإطار يؤكد عدم وجود دور لإيران وحزب الله في لبنان.

وسنسمح بتمكين الجيش اللبناني من بدء السيطرة على منطقتين تجريبيتين بجنوب لبنان.

إحدى المنطقتين التجريبيتين تقع خارج الحزام الأمني والثانية في المنطقة الموسعة التي لا يريدها الجيش.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك