ألقى دييجو لوجانو، قائد منتخب أوروجواي السابق، باللوم على المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، بعد الخروج المبكر للفريق من كأس العالم لكرة القدم 2026.
وقال لوجانو في تصريحات نقلتها وسائل إعلام: " أفسد بيلسا الأجواء، لم يفهم أبدا أفعاله، واللاعبون لم يفهموا بيلسا مطلقا".
وأضاف: " قام اللاعبون بمجهودات كبيرة، لكنهم لم يملكوا مدربا يرشدهم للطريق الصحيح على أرض الملعب".
وفشل الفريق الذي يحمل شارة قيادته، فيدريكو فالفيردي، لاعب ريال مدريد الإسباني، في تحقيق أي فوز من مبارياته الثلاث لينهي دور المجموعات في المركز الثالث برصيد نقطتين، وخسر بطل العالم مرتين أمام إسبانيا، بطل أوروبا، بهدف نظيف في آخر مبارياته بالمجموعة الثامنة.
وأوضح لوجانو أنه كان من المفروض ألا يتواجد بيلسا مع المنتخب في كأس العالم، وذكرت تقارير أن تمردا من اللاعبين ظهر في معسكر الفريق قبل مواجهة إسبانيا، حيث اشتكوا من الخطط والحصص التدريبية.
ويتولى بيلسا تدريب أوروجواي منذ عام 2023.
وقال لوجانو: " هذا خطأ أتمنى أن لا يرتكبه منتخب أوروجواي مجددا" مشيرا إلى خطأ قرار تعيين المدرب المعروف بغرابة أطواره، الذي تسبب أيضًا في استياء بعد المباراة بانفجار غاضب أمام الكاميرا بسبب انتظار إجراء مقابلة معه.
وشارك لوجانو في كأس العالم مرتين مع منتخب أوروجواي، في عام 2010 قاد الفريق إلى الدور قبل النهائي، قبل الخسارة أمام هولندا.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك