شاركت الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، في أعمال الدورة الثانية للمجلس الاستشاري للمسؤولية المجتمعية لفرع جنوب الوادي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمحافظة أسوان، بمشاركة الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، والمهندس عمرو لاشين، محافظ أسوان، والدكتورة حنان مجدي، محافظ الوادي الجديد، وذلك بهدف وضع رؤى تنموية متكاملة لجنوب مصر تتوافق مع مستهدفات «رؤية مصر 2030».
وشهدت أعمال الدورة حضور الدكتور لؤي سعد، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، والدكتور الفيصل عبد الحميد، مدير فرع الأكاديمية، إلى جانب نخبة من المسؤولين والخبراء والأكاديميين، حيث ناقشت الجلسات الرؤى الاستراتيجية والآليات التنفيذية اللازمة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بمحافظات جنوب مصر.
وأكد المشاركون، خلال استعراض محاور «رؤية أسوان 2040»، أهمية توظيف المقومات الثقافية والجغرافية لجنوب مصر في دعم خطط التنمية، وتعزيز مكانة أسوان كبوابة للتعاون والتبادل مع القارة الإفريقية، بما يسهم في ترسيخ دور القوة الناعمة المصرية.
وأشاروا إلى أن الاستثمار في الإرث الحضاري والتاريخي لمحافظتي أسوان والوادي الجديد يمثل ركيزة أساسية لدعم الصناعات الثقافية والإبداعية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك