نفذ المجمع الإعلامى بالإسماعيلية بالتنسيق مع جمال عبدالدايم مدير عام مدارس هيئة قناة السويس الخاصة للغات لقاء توعويا حول (مهارات المعلمين والاخصائيين فى إدارة الفصول والتواصل مع المراهقين).
جاءت اللقاء برعاية السفير علاء يوسف رئيس الهيئة العامة للإستعلامات وبتوجيهات لواء تامر شمس الدين رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة وإشراف ايناس يوسف مدير عام إعلام القناة.
حاضر فى اللقاء خبير التنمية البشرية د.
مدحت محمود.
وقد دارت أهم محاور المحاضرة فى اللقاء حول ما يلى:يتشارك المعلمون والاخصائيون (النفسيون والاجتماعيون) دوراً تكاملياً حاسماً في إدارة الفصول وبناء جسور التواصل مع المراهقين، نظراً لحساسية هذه المرحلة العمرية من حيث الدعم النفسي الفردي وتقديم الاستشارات الفردية للطلاب الذين يعانون من تقلبات مزاجية أو ضغوط وكذلك حل النزاعات و التدخل لحل الخلافات بين الطلاب أو بين الطلاب والمعلمين بطرق تربوية.
كما يتجلى الدور الأكبر لهم فى لتوجيه السلوكي وتصميم خطط تعديل السلوك للطلاب المشاغبين بدلاً من الاعتماد على العقاب فقط مشكلين بذلك حلقة وصل للربط بين إدارة المدرسة، المعلمين، وأولياء الأمور لمتابعة حالة الطالب وذلك من خلال تنفيذ ورش التوعية و تنظيم جلسات جماعية للمراهقين حول إدارة الغضب، الثقة بالنفس، والتعامل مع التنمر مما يحقق التكامل بين المعلم والأخصائى كما يلاحظ المعلم التغير المفاجئ في سلوك الطالب داخل الفصل ويحيله للأخصائي الذى يزود المعلم باستراتيجيات محددة للتعامل مع حالات خاصة في الفصل لتحقيق البيئة الآمنة فيعمل الطرفان معاً لتحويل المدرسة إلى بيئة داعمة تقلل من توتر المراهقين وزيادة تحصيلهم الدراسي.
شارك فى اللقاء عدد من المعلمين والاخصائيين بالمدرسة.
أدارت الحوار سارة الوزيرة اخصائى الإعلام بالمجمع وأشرفت على التنفيذ سماح وهدان مدير مجمع إعلام الإسماعيلية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك