اختتمت اليوم السبت في العاصمة الصينية بكين أعمال ندوة البحرين - الصين للتنمية المتكاملة لوسائل الإعلام والأخبار، التي استمرت على مدى أسبوعين، بمشاركة وفد من جمعية الصحفيين البحرينية وعدد من الإعلاميين البحرينيين، وذلك في معهد البحوث والتدريب التابع للإدارة الوطنية الصينية للإذاعة والتلفزيون.
وشهد حفل الختام حضور نائب رئيس المعهد ليو لينهاي، ونائب المدير قوه شنغ يانغ، فيما أدارت الحفل مديرة المشاريع في المعهد تشو تينغ، واستهلت مراسمه بعرض المشاريع النهائية للمشاركين، حيث قدمت المجموعات الخمس أعمالها في مجال إنتاج الفيديوهات القصيرة، عكست ما اكتسبه المشاركون من مهارات ومعارف خلال البرنامج التدريبي.
وفي كلمته خلال الحفل، أعرب عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية رئيس لجنة التدريب والتطويرالأستاذ سعود الجودر عن خالص الشكر والتقدير، باسم جمعية الصحفيين البحرينية وجميع المشاركين من مملكة البحرين، إلى الأصدقاء في جمهورية الصين الشعبية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وما أحاطوا به الوفد من رعاية واهتمام طوال فترة البرنامج.
وأكد الجودر أن المشاركين عادوا بتجربة مهنية وإنسانية ثرية، بعد أن اطلعوا عن قرب على ما حققته الصين من تقدم في مجالات الإعلام والتكنولوجيا والابتكار، مشيراً إلى أن البرنامج أتاح فرصة قيمة لتبادل الخبرات والتعرف على التجربة الصينية، إلى جانب بناء جسور من الصداقة والتفاهم بين إعلاميي البلدين، موجهًا كذلك الشكر للقائمين على تنظيم الندوة، وسفارة جمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين، وكل من أسهم في إنجاح البرنامج.
وأكد الجودر أن الوفد سيغادر جمهورية الصين حاملاً مهارات جديدة وذكريات جميلة وصداقات راسخة، معرباً عن تطلعه إلى أن تشهد العلاقات البحرينية الصينية مزيداً من التعاون، ولا سيما في المجال الإعلامي.
من جانبه، أشاد نائب رئيس المعهد ليو لينهاي بمستوى التفاعل الذي أبداه المشاركون طوال فترة الندوة، مؤكداً أن البرنامج يجسد عمق التعاون الإعلامي بين الصين ومملكة البحرين، ويسهم في توسيع آفاق الشراكة وتبادل الخبرات بين الجانبين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك