عمان- يمثل فريق الاتحاد الأندية المحلية في بطولة غرب آسيا للأندية النسوية بنسختها الثالثة، والمقرر انطلاقها في 28 من شهر تموز (يوليو) المقبل، على استاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء، ولمدة 9 أيام.
اضافة اعلانوأكدت 5 فرق إلى جانب الاتحاد، مشاركتها في البطولة، وهي: النصر السعودي، الهلال السوري، نفط الشمالي العراقي، أكاديمية بيروت اللبناني، وبنات اف سي الإماراتي، علما أن الفرق المشاركة هي من توجت ببطولة الدوري المحلية في آخر نسخة.
وستقام البطولة على نظام المجموعات، حيث تضم كل مجموعة 3 فرق، على أن يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة للمربع الذهبي، حيث يلعب متصدر كل مجموعة مع وصيف المجموعة الأخرى، ويبلغ الفائزان من المواجهتين المشهد الختامي.
ويشارك الاتحاد في البطولة الإقليمية، بصفته بطلا للدوري المحلي في النسخة الأخيرة، حيث حقق الاتحاد لقبي الدوري والكأس في الموسم الماضي، علما أنه حصل على لقب الدوري في آخر 3 نسخ، من أصل 7 نسخ سابقة جرت.
والنسخة الثالثة كان من المقرر أن تقام نهاية العام 2024، وبمشاركة فريقي الاتحاد والأرثوذكسي من الأندية المحلية، إلا أنه تم تأجيلها إلى إشعار آخر، بسبب انسحاب الاتحاد والأرثوذكسي قبل انطلاق البطولة بفترة، وعدم الوصول لعدد مناسب من الأندية، ما دفع الاتحاد الإقليمي لتأجيلها.
وشهدت النسخة الأولى من بطولة الأندية، مشاركة فريق شباب الأردن في البطولة التي أقيمت في العقبة العام 2019 وتوج حينها باللقب، فيما أقيمت النسخة الثانية في محافظة الزرقاء العام 2022، بمشاركة الأرثوذكسي ممثلا عن الكرة المحلية، وحصل على المركز الثاني، فيما ظفر باللقب فريق الصفاء اللبناني.
وشارك الاتحاد في العامين الماضيين، بتصفيات دوري أبطال آسيا للسيدات، إلا أنه لم ينجح في بلوغ دور المجموعات، بعد أن شارك بتصفيات النسخة الأولى التي جرت في الزرقاء، وفاز وقتها على ليون سيتي سايلرز السنغافوري، قبل أن يخسر من أوديشا الهندي، ويفقد فرصة الوصول للأدوار الرئيسية.
وفي المشاركة الثانية بالتصفيات التي جرت في ماليزيا، خسر في المباراة الأولى على يد ليون سيتي سايلرز السنغافوري، ليحقق نتيجة الفوز في المباراتين اللاحقتين على سديشور آسياغول من قيرغيزستان، وكيلانا يونايتد الماليزي، لكنه لم يتمكن من تصدر المجموعة وفقد فرصة التأهل.
وسيقود الاتحاد على الصعيد الفني في البطولة المدرب المحلي طارق المحسيري، الذي كان مساعدا في الفترة الماضية للمدربة الهولندية ماري ويليمسن، علما أن الفريق بدأ تحضيراته للبطولة الأسبوع الماضي.
وبدوره، أكد المدير الفني لفريق الاتحاد طارق المحسيري، أن الفريق حافظ على قوامه الذي شارك في الموسم الماضي بدوري المحترفات، من خلال الاستقرار على جميع اللاعبات المحليات، إلى جانب الحفاظ على اللاعبتين الغانيتين تاكيا زكريا ونيومي أنيما.
وبين المحسيري في حديثه لـ»الغد»، أن الفريق ينوي التعاقد مع لاعبة أجنية في مركز الهجوم، إلى جانب صانعة الألعاب، مع احتمالية التعاقد مع حارسة مرمى أجنبية، نظرا لضغط المنافسات في المرحلة المقبلة، حيث سيشارك الفريق أيضا في تصفيات دوري أبطال آسيا للسيدات، خلال شهر آب (أغسطس) المقبل.
وأضاف: «طموحنا في بطولة غرب آسيا المنافسة على اللقب، نظرا لاستضافتها على أرضنا وبين جماهيرنا، ونركز على البطولة للخروج بفوائد فنية عديدة جراء المنافسة والاحتكاك مع فرق من دول مختلفة، للتحضير للتصفيات الآسيوية وهي الأهم بالنسبة لنا».
وأشار المحسيري إلى أن الفريق سيواجه صعوبات عديدة في بطولة غرب آسيا، تتمثل ببعد المسافة بين عمان والزرقاء، إلى جانب ارتفاع درجة الحرارة في وقت البطولة واللعب على عشب صناعي، مؤكدا بأن الفريق يسعى للخروج بأقل عدد من الخسائر والفوز باللقب.
وتابع: «جميع اللاعبات على أهبة الاستعداد للمشاركة المقبلة بعد فترة راحة طويلة منذ نهاية الموسم بداية العام الحالي، ولكن اللاعبة لانا فراس قد تغيب عن الاتحاد بسبب تلقيها عروضا خارجية من نادي نمساوي، إلى جانب عرضين من الدوري السعودي، ونحاول إقناعها للبقاء في الفريق بالمرحلة المقبلة، نظير أهمية حضورها لقيمتها الفنية داخل المستطيل الأخضر».

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك