العربية نت - ميسي يشاهد مبارة الأرجنتين والأردن من دكة البدلاء العربي الجديد - مأساة عائلية تهز نجم هولندا قبل مواجهة المغرب في المونديال فرانس 24 - مونديال 2026: كولومبيا تفرض التعادل على البرتغال (0-0) وتنهي دور المجموعات في الصدارة قناة الجزيرة مباشر - انفجارات في الكويت والجيش يعلن التصدي لهجمات صاروخية وطائرات مسيرة فرانس 24 - الامارات ترحب بالتوصل إلى اتفاق إطار ثلاثي بين لبنان وإسرائيل روسيا اليوم - كولومبيا تحافظ على القمة.. والبرتغال تعبر إلى دور الـ32 من مركز الوصافة سكاي نيوز عربية - الكونغو الديمقراطية تحقق تأهلا تاريخيا لدور الـ32 بالمونديال الجزيرة نت - أهداف بالجملة وإثارة غائبة.. هل أفقد نظام الـ48 مونديال 2026 بريقه؟ العربي الجديد - اقتصاد الحرب في غزة المنكوبة... مهن اندثرت وأخرى ولدت قناة التليفزيون العربي - اشتباكات في كراتشي.. مسلح يفجّر سيارة مفخخة قرب مقر قيادة قوات حرس الحدود الباكستانية
عامة

ترمب: استهدفنا مواقع صواريخ ومسيرات إيرانية.. وقد نُكمل المهمة عسكريًا

عكاظ
عكاظ منذ ساعتين
1

لوّح الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بتصعيد عسكري أوسع ضد إيران، معلناً أن القوات الأمريكية استهدفت مواقع عسكرية إيرانية عقب ما وصفه بانتهاك طهران اتفاق وقف إطلاق النار، في وقت أكدت القيادة الوسطى الأمريك...

لوّح الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بتصعيد عسكري أوسع ضد إيران، معلناً أن القوات الأمريكية استهدفت مواقع عسكرية إيرانية عقب ما وصفه بانتهاك طهران اتفاق وقف إطلاق النار، في وقت أكدت القيادة الوسطى الأمريكية (سنتكوم) تنفيذ ضربات جديدة استهدفت منشآت عسكرية وبنى تحتية مرتبطة بالقدرات الدفاعية الإيرانية.

ترمب: لن نبقى متحفظين إلى الأبدوقال ترمب، في منشور عبر منصة «تروث سوشال»، إن طائرات أمريكية قصفت مواقع لتخزين الصواريخ والطائرات المسيّرة، إلى جانب مواقع رادار ساحلية، متهماً إيران بانتهاك اتفاق وقف إطلاق النار «مرة أخرى».

وأضاف أن إيران «قد لا تتعلم أبداً»، محذراً من أن الولايات المتحدة قد تصل إلى مرحلة «لن يكون فيها ممكناً الاستمرار في التحلي بضبط النفس»، وأنها قد تضطر إلى «إكمال المهمة عسكرياً» التي قال إنها بدأت «بنجاح كبير».

وختم منشوره بتحذير شديد اللهجة، قائلاً: «إذا حدث ذلك، فلن تعود الجمهورية الإسلامية الإيرانية موجودة».

«سنتكوم»: استهدفنا الدفاعات الجوية ومنشآت المسيّراتمن جهتها، أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية (سنتكوم)، فجر الأحد، تنفيذ ضربات إضافية داخل إيران عقب أحدث هجوم إيراني استهدف سفينة تجارية.

وأوضحت أن العمليات طالت البنية التحتية للمراقبة العسكرية، وأنظمة الاتصالات، ومواقع الدفاع الجوي، ومنشآت تخزين الطائرات المسيّرة، إضافة إلى قدرات زرع الألغام البحرية.

وأكدت أن الضربات جاءت رداً على هجوم بطائرة مسيّرة استهدف الناقلة «كيكو» التي ترفع علم بنما، أثناء إبحارها بالقرب من مضيق هرمز محمّلة بأكثر من مليوني برميل من النفط الخام، مشيرة إلى أن حركة الملاحة التجارية في المضيق لا تزال مستقرة.

وفي السياق ذاته، نقل موقع «أكسيوس» عن مسؤول أمريكي أن الولايات المتحدة تنفذ غارات في منطقة مضيق هرمز، في ظل تصاعد التوتر العسكري بين واشنطن وطهران.

في المقابل، نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية عن مصدر عسكري أن أصوات الانفجارات التي سُمعت قرب مدينة سيريك نجمت عن سقوط عدة مقذوفات استهدفت برج اتصالات، مضيفاً أن مقذوفات أخرى أصابت قرية في جزيرة قشم.

استهداف ناقلة نفط في المضيقوأعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تلقيها بلاغاً عن تعرض ناقلة في مضيق هرمز لهجوم، موضحة أن ربان السفينة أفاد بإصابتها بمقذوف مجهول تسبب في أضرار بهيكلها.

وأكدت الهيئة أن جميع أفراد الطاقم بخير، ولم تُسجل حتى الآن أي أضرار بيئية ناجمة عن الحادث، فيما لم تكشف عن هوية السفينة أو الجهة المسؤولة عن إطلاق المقذوف.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك