رفع الجيش الإيراني، سقف التصعيد بشأن مضيق هرمز، مؤكدا أن السيطرة عليه قد تُشكّل، بحسب تعبيره، آلية أمنية تؤدي تدريجيا إلى إخراج الولايات المتحدة من المنطقة.
رسالة إيرانية عبر هرمز.
المضيق ورقة ضغط إقليميةقال الجيش الإيراني، إن الدول التي تعاونت مع الولايات المتحدة في فرض عقوبات على طهران ستضطر إلى أخذ" اعتبارات مضيق هرمز" في الحسبان، في إشارة إلى الأهمية الاستراتيجية للممر البحري الحيوي.
وأضاف الجيش الإيراني، في بيان، اليوم الأحد، أن السيطرة على مضيق هرمز لا تقتصر على الجانب الاقتصادي أو تحقيق الإيرادات، وإنما تُمثّل، بحسب تعبيره، وسيلة للحفاظ على النفوذ والقوة الإيرانية في المنطقة.
طهران تتحدث عن دور المضيق في إخراج واشنطن من المنطقةأشار الجيش الإيراني، في بيانه، إلى أن ما وصفه بـ" السيطرة الدقيقة" على مضيق هرمز يمكن أن يُشكّل آلية أمنية تؤدي تدريجيا إلى إخراج الولايات المتحدة من المنطقة.
خلفية التوتر في مضيق هرمزتأتي تصريحات الجيش الإيراني في ظل تصاعد التوترات بين طهران وواشنطن، عقب تبادل الاتهامات بشأن هجمات متبادلة، حيث كانت إيران قد استهدفت مواقع أمريكية ردا على ضربات قالت إنها تعرضت لها من جانب الولايات المتحدة، وفق ما نقلته وسائل إعلام رسمية إيرانية، وذلك بعد اتهامات أمريكية لطهران بالوقوف وراء هجوم استهدف إحدى السفن التجارية التابعة لها في مضيق هرمز.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك