قناة العالم الإيرانية - عراقجي: مضيق هرمز تحت إدارة إيران وكالة الأناضول - عراقجي: ننسق مع بغداد لتشييع خامنئي في العتبات المقدسة بالعراق العربي الجديد - تزايد المهاجرين إلى إسرائيل من الغرب مع انخفاض في إجمالي الأعداد العربي الجديد - "إنستغرام" تختبر أدوات تمنح المستخدمين تحكماً أكبر في الخوارزميات سكاي نيوز عربية - تحركات متسارعة.. ليبيا أمام مرحلة قد تغير قواعد اللعبة Euronews عــربي - أكثر من ٦٨.٠٠٠ شخص ما زالوا مفقودين في فنزويلا بعد زلازل مدمرة قناة التليفزيون العربي - إيران تتوعد في مضيق هرمز وتؤكد تمسكها بتطبيق بنود مذكرة الاتفاق مع أميركا وكالة سبوتنيك - الجيش الإسرائيلي يعلن أن قواته قتلت عددا من "المسلحين" في جنوب سوريا CNN بالعربية - "يا له من خاسر".. بايدن يهاجم ترامب بعد عامين من آخر مناظرة بينهما قناة الشرق للأخبار - بعد قصف الكويت والبحرين.. هل تخرج المواجهة الأمريكية الإيرانية عن السيطرة؟
عامة

عملية بـ 482 جنيهًا بدلًا من مليون ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل

مصراوي
مصراوي منذ 1 ساعة

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن نجاح الفريق الطبي بمجمع الفيروز الطبي التابع للهيئة بمحافظة جنوب سيناء، في إجراء أول تدخل علاجي بتقنية" كي العصب الكلوي" (Renal Denervation) داخل مستشفيات هيئة ال...

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن نجاح الفريق الطبي بمجمع الفيروز الطبي التابع للهيئة بمحافظة جنوب سيناء، في إجراء أول تدخل علاجي بتقنية" كي العصب الكلوي" (Renal Denervation) داخل مستشفيات هيئة الرعاية الصحية وتحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل، لعلاج مريض يعاني من ارتفاع ضغط الدم المقاوم للأدوية، في إنجاز طبي جديد يعكس نجاح جهود الهيئة في توطين أحدث التقنيات العلاجية داخل منشآتها الصحية.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أن هذا النجاح يمثل خطوة نوعية جديدة في مسار توطين العلاجات التداخلية الدقيقة داخل مستشفيات الهيئة، ويؤكد قدرة المنظومة على تقديم خدمات علاجية متقدمة وفق أحدث المعايير العالمية.

وأوضح" السبكي"، أن إدخال تقنية" كي العصب الكلوي" إلى مستشفيات الهيئة يأتي ضمن استراتيجية متكاملة لتوفير أحدث الممارسات الطبية داخل محافظات التأمين الصحي الشامل، بما يضمن حصول المواطنين على خدمات علاجية متقدمة بالقرب من محل إقامتهم، دون الحاجة إلى الانتقال خارج محافظاتهم لتلقي العلاج.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أن الحالة كانت لمريض يعاني من ارتفاع شديد ومزمن في ضغط الدم المقاوم للعلاج الدوائي، حيث وصلت قراءات ضغط الدم إلى 200/120 رغم تلقيه علاجًا مكثفًا يتضمن ستة أنواع مختلفة من أدوية خفض ضغط الدم بأقصى الجرعات العلاجية، دون تحقيق الاستجابة المطلوبة، مما أدى إلى تأثيرات سلبية على عضلة القلب وتراجع وظائف الكلى، وارتفاع احتمالات حدوث مضاعفات خطيرة.

وأضاف أن الفريق الطبي، عقب تقييم الحالة ومناقشتها وفق أحدث البروتوكولات العلاجية، قرر إجراء التدخل باستخدام تقنية" كي العصب الكلوي" عبر القسطرة التداخلية، وهي إحدى التقنيات الحديثة لعلاج حالات ارتفاع ضغط الدم المقاوم، حيث تعتمد على استخدام موجات التردد الحراري لتعطيل النشاط الزائد للأعصاب المحيطة بالشريان الكلوي، بما يسهم في خفض ضغط الدم تدريجيًا وتقليل المضاعفات وتحسين الحالة الصحية للمريض.

وأكد أن الإجراء تم بالكامل من خلال قسطرة تداخلية دقيقة عبر شريان الفخذ، دون الحاجة إلى تدخل جراحي، مشيرًا إلى أن تكلفة هذا النوع من التدخلات العلاجية الدقيقة في القطاع الخاص تتجاوز مليون جنيه، بينما تحمل المنتفع فقط قيمة 482 جنيهًا كنسبة مساهمة مقررة تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، بما يعكس نجاح المنظومة في إتاحة أحدث الخدمات الطبية المتقدمة للمواطنين دون أعباء مالية.

ولفت رئيس الهيئة، إلى أن مجمع الفيروز الطبي بمحافظة جنوب سيناء يواصل ترسيخ مكانته كمركز طبي متقدم قادر على التعامل مع الحالات الحرجة والمعقدة، وتقديم خدمات تخصصية دقيقة باستخدام أحدث التقنيات العلاجية، بما يدعم أهداف منظومة التأمين الصحي الشامل في تحقيق العدالة الصحية وإتاحة الخدمات الطبية المتطورة لجميع المواطنين.

وأشاد رئيس الهيئة بالأداء المتميز للفريق الطبي الذي شارك في إجراء هذا التدخل، مؤكدًا أن هذه النجاحات النوعية تأتي نتيجة تكامل الخبرات الطبية والتجهيزات الحديثة والعمل بروح الفريق الواحد داخل منشآت الهيئة.

أُجري التدخل الطبي بقيادة الدكتور طارق رشيد، خبير القسطرة القلبية التداخلية وعضو الجمعية الأوروبية، وبحضور الدكتور حازم إسماعيل الجندي، والدكتور، أحمد حتاته، والدكتور أيمن حازم خميس، والدكتور هاني عبدالمالك عليان، وتحت إشراف وتحضير الدكتور محمود الحسيني عواد، رئيس قسم أمراض القلب والقسطرة القلبية التداخلية، والدكتور محمد بيومي إبراهيم عيسى، طبيب مقيم، وبمشاركة أطباء القلب، الدكتور مالك السيد علي، والدكتور أحمد هشام عبدالخالق، وأطباء القسم، الدكتور مارك أشرف أندريا، والدكتور قطامش عادل قطامش، والدكتورة، آية ناصر أحمد، والدكتورة نهال عبدالسلام عتاقي، وفريق التخدير برئاسة الدكتور محمد ممدوح الحيني، رئيس قسم التخدير، والدكتورة ندى أمين النشار، أخصائي التخدير، إلى جانب نخبة من الكوادر الطبية والتمريضية بمجمع الفيروز الطبي، الذين أسهموا في نجاح الإجراء واستقرار الحالة الصحية للمريض.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك