أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” تنفيذ ضربات جديدة استهدفت مواقع متعددة داخل إيران، ردًا على ما وصفته بالهجمات الإيرانية المستمرة على الملاحة التجارية.
وأوضحت القيادة، في بيان، أن الضربات جاءت عقب استهداف ناقلة النفط “كيكو”، التي ترفع علم بنما، بطائرة مسيرة هجومية أثناء إبحارها بالقرب من مضيق هرمز، وكانت تحمل أكثر من مليوني برميل من النفط الخام.
وأضافت أن الضربات استهدفت بنية تحتية للمراقبة العسكرية، وأنظمة اتصالات، ومواقع دفاع جوي، ومنشآت لتخزين الطائرات المسيرة، إضافة إلى قدرات مرتبطة بزرع الألغام البحرية.
وأكدت القيادة المركزية الأمريكية استمرار عبور السفن التجارية عبر مضيق هرمز، مشيرة إلى أن القوات الأمريكية لا تزال في حالة يقظة وجاهزية قتالية عالية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك