قناة بنما تتجه لتجاوز إيرادات 5.
2 مليار دولار بدعم أزمة هرمزتتجه قناة بنما لتحقيق إيرادات تتجاوز التقديرات البالغة 5.
2 مليار دولار خلال السنة المالية 2026، مدعومة بزيادة حركة الملاحة عقب إغلاق مضيق هرمز وتحول مسارات شحن النفط والغاز.
وأكدت هيئة قناة بنما أن ارتفاع عدد السفن ورسوم أولوية العبور أسهما في تعزيز الإيرادات، مشيرة إلى أن إحدى السفن دفعت 4 ملايين دولار لتجاوز طابور الانتظار.
وخلال ذروة الأزمة، ارتفع عدد السفن العابرة إلى ما بين 40 و41 سفينة يومياً، مقارنة بالمعدل الطبيعي البالغ 34 إلى 35 سفينة، مع استمرار قوة الحجوزات خلال شهري يونيو ويوليو.
كما شهدت القناة زيادة في عبور ناقلات الغاز الطبيعي المسال والنفط الأميركي المتجهة إلى آسيا، بعد تحول المشترين إلى الإمدادات الأميركية بدلاً من بعض صادرات الشرق الأوسط، ما عزز مكانة القناة كممر رئيسي لتجارة الطاقة العالمية.
وتواصل هيئة قناة بنما تنفيذ خطة استثمارية تمتد حتى عام 2032، تشمل مشاريع بنية تحتية بقيمة تقدر بنحو 8.
5 مليار دولار لتعزيز الطاقة الاستيعابية ورفع كفاءة القناة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك