جمارك قطر تشارك في اجتماعات مجلس منظمة الجمارك العالمية ببروكسلشاركت الهيئة العامة للجمارك في دولة قطر في الاجتماع الـ64 لمديري عموم الجمارك لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط، والذي عقد في 24 يونيو، إلى جانب أعمال الدورتين الـ147 والـ148 لمجلس منظمة الجمارك العالمية خلال الفترة من 25 إلى 27 يونيو 2026 بمقر المنظمة في بروكسل.
جاء ذلك في بيان بثته الهيئة على حسابها بمنصة اكس.
وذكر البيان أن سعادة أحمد بن عبدالله الجمال، رئيس الهيئة العامة للجمارك، ترأس الوفد القطري المشارك.
وناقشت الاجتماعات عدداً من المواضيع الاستراتيجية والفنية والمالية، بما في ذلك تقرير الأمين العام حول تنفيذ الخطة الاستراتيجية للمنظمة للفترة 2025-2026، وبرامج بناء القدرات، والتطورات في مجالات الإنفاذ والتيسير والتقنيات الحديثة.
وتأتي هذه المشاركة في إطار تعزيز التعاون الإقليمي والدولي، ودعم أهداف منظمة الجمارك العالمية في تطوير العمل الجمركي عالمياً.
كما ناقشت الاجتماعات عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، من بينها مخرجات وأعمال لجنة السياسات، إلى جانب عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بتطوير العمل الجمركي على مستوى الإقليمي.
و جرى استعراض ومناقشة عدد من الموضوعات الاستراتيجية والفنية والمالية ذات الصلة بالعمل الجمركي.
وشملت المناقشات تقارير اللجان الفنية المعنية بالسياسات والمعايير الجمركية، إضافة إلى الانتخابات الخاصة بالتمثيل الإقليمي في عدد من الهيئات التابعة للمنظمة.
وتأتي مشاركة الهيئة العامة للجمارك في هذه الاجتماعات تأكيداً لحرصها على تعزيز التعاون والتنسيق مع الإدارات والجهات الجمركية الإقليمية والدولية، ومواكبة المستجدات والتوجهات العالمية في المجال الجمركي، بما يسهم في تطوير منظومة العمل الجمركي ودعم أهداف منظمة الجمارك العالمية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك