أشغال تواصل تنفيذ الأعمال المتبقية لبرنامج الوقاية من الفيضانات (المرحلة 3) لمناطق شمال الدوحةتواصل هيئة الأشغال العامة أشغال تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة لبرنامج الوقاية من الفيضانات في مناطق شمال الدوحة، ضمن مشروع الأعمال المتبقية من الطرق والبنية التحتية في مناطق شمال الدوحة، وذلك في إطار جهودها المستمرة لتطوير البنية التحتية وتعزيز جاهزية شبكات تصريف مياه الأمطار، بما يسهم في تحسين جودة الحياة ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للسكان.
وأوضح المهندس عبدالله شمس، مهندس المشروع في إدارة مشاريع شبكات الصرف الصحي، أن المشروع يهدف إلى توفير حلول مستدامة للتقليل من تجمعات مياه الأمطار وتعزيز الجاهزية لموسم الأمطار في مناطق شمال الدوحة، حيث يغطي المشروع حوالي 51 موقعاً لتجمع مياه الأمطار ضمن بلديات الدوحة والظعاين والريان، ويخدم عدة مناطق منها الغرافة، عنيزة، الطرفة، الريان القديم، الدفنة، بن عمران، والخيسة.
وأضاف المهندس عبدالله أن المشروع يتضمن تنفيذ 50 كيلومتر من شبكات تصريف مياه الأمطار ستغطي 51 موقعاً لتجمع مياه الأمطار في المناطق المذكورة، إلى جانب إنشاء محطة ضخ جديدة في عنيزة والطرفة، مما سيوفر حلاً عملياً لمشاكل فيضان المياه في الطرق والمناطق السكنية، ويحافظ على انسيابية الحركة المرورية واستمرارية الخدمات أثناء هطول الأمطار.
كما يشمل المشروع تنفيذ بعض أعمال تحسين الطرق والبنية التحتية تشمل تطوير حوالي 3 كيلومتر من الطرق، وتركيب 100 عمود إنارة للشوارع، وتوفير 383 موقف للسيارات، بالإضافة إلى تنفيذ 1.
5 كيلومتر من شبكات المياه المعالجة، وذلك لخدمة 1,555 وحدة سكنية وخدمية ضمن نطاق المشروع.
ويجري حالياً تنفيذ أعمال إنشاء محطة الضخ الرئيسية في عنيزة والطرفة، إلى جانب تنفيذ أعمال شبكات تجميع وتصريف مياه الأمطار.
ويجدر الذكر أنه يتم الاعتماد على مواد ومصنعين محليين في تنفيذ أغلب أعمال المشروع، حيث من المستهدف أن تصل نسبة المكون المحلي إلى 85% من إجمالي المواد المستخدمة فيه.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك