العربي الجديد - استباحة الأمان الرقمي... فلسطينيون ضحايا شبكات احتيال عابرة للحدود التلفزيون العربي - مرض تنقله القطط يهدد ثلث البشرية.. علماء يحذرون من إهمال "داء المقوسات" الجزيرة نت - إسرائيل تستفز تركيا وتعترف بـ"الإبادة الجماعية للأرمن" الجزيرة نت - عبر بسلام.. كويكب عملاق ينجز أقرب مرور له بالأرض منذ أكثر من 400 عام العربية نت - إنجاز غير مسبوق.. 9 منتخبات أفريقية في الأدوار الإقصائية من كأس العالم التلفزيون العربي - انتقادات لاذعة للاعب الأردن عامر جاموس بسبب ليونيل ميسي العربي الجديد - جيش الاحتلال سيبقى في "المنطقة الأمنية" جنوبي لبنان قناه الحدث - الاستيلاء على نصف مليار جنيه.. إحالة 5 مسؤولين في الضرائب المصرية للمحاكمة العربي الجديد - مصر: قيد مؤقت لأربع شركات حكومية في البورصة ثلاث منها نفطية العربية نت - غضب جزائري بعد عرض قطع أثرية في مزادات فرنسية
عامة

محافظ المنيا: لا تهاون مع الغش التجاري أو تداول أغذية ضارة بالصحة..

جريدة المساء
جريدة المساء منذ 1 ساعة

أكد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، استمرار تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية بمختلف مراكز المحافظة، للتصدي لمحاولات الغش التجاري، وتشديد الرقابة على الأسواق والمحال التجارية، وضمان سلامة الغذاء الم...

أكد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، استمرار تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية بمختلف مراكز المحافظة، للتصدي لمحاولات الغش التجاري، وتشديد الرقابة على الأسواق والمحال التجارية، وضمان سلامة الغذاء المتداول، ومتابعة التزام المنشآت التجارية بالتراخيص والاشتراطات القانونية، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق كل من يثبت تورطه في تداول سلع أو مواد تضر بصحة المواطنين أو تخالف القوانين المنظمة.

وفي هذا الإطار، نفذت اللجنة العليا للإشغالات وتراخيص المحال، برئاسة اللواء الدكتور محمد أنيس، السكرتير العام للمحافظة، وبمشاركة الهيئة القومية لسلامة الغذاء، ومديرية التموين، والوحدتين المحليتين لمركزي ومدينتي المنيا ومطاي، حملات تفتيشية موسعة استهدفت الأسواق والمحال التجارية والمنشآت الغذائية، إلى جانب إزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق العام، ومراجعة تراخيص المحال والتأكد من الالتزام بالضوابط القانونية.

وأسفرت الحملات عن ضبط واقعة غش تجاري جسيمة، تمثلت في العثور على عبوات من صبغات وألوان صناعية غير مخصصة للاستخدام الغذائي، كانت معدة للاستخدام داخل بعض منشآت إعداد الأغذية بالمخالفة للاشتراطات، حيث تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، نظرًا لما تمثله من خطورة على صحة المواطنين.

كما أسفرت الحملات عن تحرير محضرين جنائيين وإحالتهما إلى النيابة العامة، و4 محاضر لعدم حمل شهادات صحية، و20 محضر إشغال طريق للمحال والمقاهي المخالفة، إلى جانب مصادرة 20 ضبطية متنوعة من الإشغالات التي تعوق حركة المواطنين والمركبات.

وشملت المضبوطات كميات من المواد غير المصرح باستخدامها في الصناعات الغذائية، ومواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، من بينها بن منتهي الصلاحية، ومكرونة ودقيق غير مطابقين للاشتراطات الصحية، وعصائر فاسدة مضاف إليها ألوان صناعية ضارة، حيث تم التحفظ على نحو 45 كيلوجرامًا من المضبوطات، بالإضافة إلى عبوات من مواد كيميائية محظور استخدامها في الأغذية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفات، والتحفظ على المضبوطات، وإحالة المحاضر إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات، بالتوازي مع إزالة الإشغالات والتعديات التي رصدتها الحملات، تنفيذًا للقانون، وفي إطار جهود المحافظة المستمرة لحماية صحة المواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق، والتصدي لكافة صور الغش التجاري.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك