أبدى وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، ترحيب بلاده بالمحادثات بشأن أمن دول الخليج.
وقال «عراقجي»، إن «طهران ترحب بإطار عمل للمحادثات بشأن أمن الخليج مع دول المنطقة، بما فيها العراق».
وأضاف الوزير الإيراني، أن «مسؤولية إعادة حركة الملاحة البحرية إلى مستويات ما قبل الحرب في مضيق هرمز تقع بالكامل على عاتق طهران، لكن تدخل أي طرف لن يؤدي إلا إلى تعقيد عملية عودة حركة الشحن في مضيق هرمز».
وواصل «عراقجي»، أن «طهران ستواصل تعزيز العلاقات الثنائية مع الحكومة العراقية الجديدة، حيث يبحث خلال زيارته بغداد التعاون في المجالات الاقتصادية والأمنية».

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك