كشف وليد عبد الله، رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة بوزارة المالية، تفاصيل مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إقرار حزمة العلاوات والحوافز الجديدة للعاملين بالدولة، موضحا أنّ مشروع القانون التنظيمي يتكون من 8 مواد رئيسية.
رفع العلاوة الدورية إلى 12%وأضاف خلال كلمته في اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب إيهاب منصور وكيل اللجنة، أنّ أبرز ما تضمنه التشريع الجديد هو رفع نسبة العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية لتصل إلى 12% من الأجر الوظيفي، بدلاً من نسبة 7% التي كان ينص عليها القانون الحالي.
وأوضح أنّ نسبة العلاوة الدورية شهدت زيادات تدريجية ملحوظة ومستمرة السنوات الماضية حتى استقرت عند 12%، ضمن الجهود الرامية لدعم القوة الشرائية للموظفين وتخفيف الأعباء المعيشية.
تحسين دخول العاملين بالدولةويأتي ذلك في إطار مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تحديد نسبة العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بالقانون، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة، وتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، ضمن حزمة الإجراءات الهادفة إلى تحسين دخول العاملين بالدولة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك