العربي الجديد - استباحة الأمان الرقمي... فلسطينيون ضحايا شبكات احتيال عابرة للحدود التلفزيون العربي - مرض تنقله القطط يهدد ثلث البشرية.. علماء يحذرون من إهمال "داء المقوسات" الجزيرة نت - إسرائيل تستفز تركيا وتعترف بـ"الإبادة الجماعية للأرمن" الجزيرة نت - عبر بسلام.. كويكب عملاق ينجز أقرب مرور له بالأرض منذ أكثر من 400 عام العربية نت - إنجاز غير مسبوق.. 9 منتخبات أفريقية في الأدوار الإقصائية من كأس العالم التلفزيون العربي - انتقادات لاذعة للاعب الأردن عامر جاموس بسبب ليونيل ميسي العربي الجديد - جيش الاحتلال سيبقى في "المنطقة الأمنية" جنوبي لبنان قناه الحدث - الاستيلاء على نصف مليار جنيه.. إحالة 5 مسؤولين في الضرائب المصرية للمحاكمة العربي الجديد - مصر: قيد مؤقت لأربع شركات حكومية في البورصة ثلاث منها نفطية العربية نت - غضب جزائري بعد عرض قطع أثرية في مزادات فرنسية
عامة

قوى عاملة النواب تبدأ مناقشة مشروع قانون زيادة الأجور وعلاوات الموظفين

اليوم السابع
اليوم السابع منذ 1 ساعة

بدأ منذ قليل اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب النائب إيهاب منصور وكيل اللجنة، لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتحديد نسبة العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية و...

بدأ منذ قليل اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب النائب إيهاب منصور وكيل اللجنة، لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتحديد نسبة العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة وبتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام.

ويتضمن مشروع القانون منح الموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية علاوة دورية بنسبة 12%؜، ومنح العاملين بالدولة غير المخاطبين علاوة خاصة بنسبة 15%؜.

وينص مشروع القانون أيضا على زيادة الحافز الإضافى لكل العاملين والموظفين بالدولة بقيمة 750 جنيهًا شهريًا بتكلفة إجمالية 77.

5 مليار جنيه.

وكان أحمد كجوك وزير المالية، أعلن أنه سيتم زيادة أجور العاملين بالدولة اعتبارًا من أول يوليو المقبل بتكلفة إجمالية 100 مليار جنيه، موضحًا أن هذه الزيادة الجديدة ترفع الحد الأدنى للدخل للعاملين بالدولة إلى 8 آلاف جنيه.

وقال الوزير، إنه سيتم منح الموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية علاوة دورية بنسبة 12% ومنح العاملين غير المخاطبين علاوة خاصة بنسبة 15%، وزيادة الحافز الإضافى لكل العاملين والموظفين بالدولة بـ 750 جنيهًا شهريًا بتكلفة إجمالية 77.

5 مليار جنيه مليار جنيه.

وأضاف كجوك، أنه سيتم منح المعلمين بالتربية والتعليم والأزهر الشريف حافز تدريس إضافى ألف جنيه شهريًا مع بدء العام الدراسي الجديد، ومنح الإدارة المدرسية المتميزة «حافز تميز» 2000 جنيه شهريًا، بتكلفة إجمالية 14 مليار جنيه.

كما أوضح الوزير، أنه سيتم أيضًا منح زيادة إضافية للعاملين فى القطاع الطبي 750 جنيهًا شهريًا، ورفع فئات نوبتجيات السهر والمبيت 25% من أول يوليو المقبل بتكلفة إجمالية 8.

5 مليار جنيه.

وأشار وزير المالية، إلى أن مليون معلم بالتربية والتعليم والأزهر يستفيدون من الزيادة الجديدة و640 ألفًا بالقطاع الطبي، وأكد كجوك، أننا نستهدف ربط الزيادة فى الأجور بتحسن جودة الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك