أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة واستنكارها بأشد العبارات، الاعتداءات الإيرانية التي استهدفت كلًا من الكويت والبحرين، إلى جانب ما وصفتها بالتهديدات التي طالت أمن وحرية الملاحة في مضيق هرمز.
وأكدت الوزارة في بيان رسمي، رفض السعودية القاطع لهذه الاعتداءات، مشددة على أنها تمثل انتهاكًا صريحًا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وتعد تصعيدًا خطيرًا يمس أمن المنطقة واستقرارها.
وجددت السعودية تأكيدها أن استمرار هذه الانتهاكات من شأنه تقويض الجهود الدولية والإقليمية الرامية إلى استعادة الأمن والاستقرار وخفض التصعيد في المنطقة، في وقت تتواصل فيه المساعي السياسية والدبلوماسية لاحتواء التوترات.
وشدد البيان على أهمية احترام سيادة الدول وعدم استهداف أمنها أو المساس بمصالحها الحيوية، وعلى رأسها أمن الممرات المائية وحرية الملاحة الدولية.
تضامن كامل مع الكويت والبحرينوأكدت السعودية تضامنها الكامل مع الكويت والبحرين، ودعمها التام لكل ما تتخذانه من إجراءات لحماية سيادتهما وأمنهما واستقرارهما، في إطار ما يكفله القانون الدولي من حقوق مشروعة للدفاع عن النفس وصون الأمن الوطني.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك