شهد محيط لجان امتحانات الثانوية العامة بسوهاج، التى يؤديها 37 ألفاً و700 طالب وطالبة، تم توزيعهم على 87 لجنة على مستوى المحافظة، حالة من الارتياح والقلق بين الطلاب، بعد خروجهم من امتحان مادة اللغة العربية، وسط تنسيق كامل مع كافة الجهات المعنية لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، لضمان حسن سير العملية الامتحانية داخل اللجان، وتوفير المناخ الملائم للطلاب، لضمان إتمام الامتحانات بشكل متميز.
ظهر تباين فى الٱراء حول امتحان مادة اللغة العربية، أكد عدد من الطلاب على صعوبة النحو، وأن امتحان اللغة العربية جاء فى مستوى أعلى من الطالب المتوسط، وكذلك بعض أجزاء النصوص والقراءة، وقالت طالبة أنها ركزت على النماذج الاسترشادية الخاصة بالوزارة ولم يأت منها، وتلاحظ انهيار بعض الطالبات من البكاء لصعوبة الامتحان عكس ما كانوا متوقعين، بينما عبر عدد ٱخر من الطلاب عن ارتياحهم لأن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط ما عدا نقاط في النحو.
ومن جانبه شدد اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، على ضرورة الالتزام الكامل بكافة التعليمات المنظمة لسير الامتحانات، والتعامل الفوري مع أية محاولات للإخلال بالنظام، مؤكداً على أهمية توفير بيئة آمنة وهادئة تساعد الطلاب على أداء امتحاناتهم في جو من الطمأنينة والاستقرار، والتقى محافظ سوهاج بعدد من أولياء الأمور المتواجدين بمحيط اللجان، واستمع إلى آرائهم، مطمئنًا إياهم على انتظام سير الامتحانات وتوافر كافة أوجه الدعم والرعاية لأبنائهم، متمنيًا للطلاب التوفيق والنجاح، مؤكدا استمرار المتابعة الميدانية اليومية للجان بجميع مراكز المحافظة، والتنسيق المستمر بين الأجهزة التنفيذية والتعليمية، لضمان تذليل أية معوقات والتعامل الفوري مع أي طارئ، بما يضمن انتظام العملية الامتحانية في هدوء ويسر.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك