توفيت طالبة بالثانوية العامة، اليوم، إثر توقف مفاجئ في عضلة القلب أثناء أداء الامتحان داخل لجنة مدرسة الشهيد إبراهيم بمركز فاقوس، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى العام تحت تصرف النيابة العامة.
وفي السياق نفسه، انتقلت قوة أمنية من ضباط مباحث مركز شرطة فاقوس المكلفة بتأمين اللجنة رفقة سيارة الإسعاف إلى المدرسة، وتبين وفاة الطالبة" جنا هاني إبراهيم" (18 سنة)، مقيمة بمركز فاقوس، حيث توقفت عضلة قلبها قبل انتهاء الوقت المخصص للامتحان بساعة، وجرى نقلها إلى مستشفى فاقوس العام في محاولة لإنقاذها، إلا أنها فارقت الحياة قبل وصولها، وفشلت محاولات الإنعاش القلبي الرئوي.
فيما استؤنف عمل لجنة الامتحانات بالمدرسة بانتظام وفق الضوابط الأمنية والتعليمية المعمول بها.
قررت النيابة العامة انتداب الطب الشرعي لإعداد تقرير وافٍ عن أسباب الوفاة، وتولت التحقيق للكشف عن ملابسات وظروف الواقعة، بعد أن تم تحرير المحضر اللازم ونقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى بمشرحة المستشفى.
يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الشرقية هذا العام يبلغ 69 ألفاً و684 طالباً وطالبة، منهم 11 ألفاً و154 بالشعبة الأدبية، و46 ألفاً و224 بشعبة علمي علوم، و12 ألفاً و207 طلاب بشعبة علمي رياضة، بالإضافة إلى 99 طالباً بالنظام القديم، يؤدون الامتحانات داخل 172 لجنة امتحانية موزعة على مستوى 20 إدارة تعليمية، من بينها لجنتان لـ (نور للمكفوفين - مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM).

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك