أعلن الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بالشرقية، نجاح الفريق الطبي بوحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى أبو حماد المركزي، في إجراء تركيب 3 بالونات معدة للتخسيس لثلاث حالات تعاني من السمنة المفرطة، وذلك لأول مرة داخل المستشفى، في نجاح طبي جديد يضاف إلى سجل نجاحات المستشفى.
وجاء ذلك في ضوء توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، برفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين، والتوسع في تقديم الخدمات الطبية المتخصصة والحديثة داخل مستشفيات الصحة بالمحافظة.
وأوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن تركيب بالونات المعدة بالمنظار للتخسيس يعد من الإجراءات الحديثة بدون إجراء عمليات جراحية لعلاج السمنة.
كشف وكيل الوزارة ان هذه التقنية تساعد على إنقاص الوزن من خلال تقليل كمية الطعام التي يتناولها المريض وزيادة الإحساس بالشبع، بما يساهم في تحسين جودة الحياة وتقليل مضاعفات السمنة المفرطة، خاصة ما يرتبط بها من أمراض مثل السكر وارتفاع ضغط الدم.
وفي السياق نفسه، أضاف محمود عبدالفتاح مدير الإعلام والعلاقات العامة بالمديرية، أن الحالات الثلاث تم تقييمها وتجهيزها بعد إجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة، وتم تركيب بالونات المعدة بالمنظار مع متابعة من الفريق الطبي، وغادرت الحالات المستشفى بعد تحسن حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم وتقديم التعليمات الطبية اللازمة لمرحلة ما بعد تركيب البالونة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك