شاركت دولة قطر في أعمال الاجتماع الرابع والستين لمديري عموم الجمارك في إقليم شمال أفريقيا والشرقين الأدنى والأوسط، وفي الدورتين 147 و 148 لمجلس التعاون الجمركي بمنظمة الجمارك العالمية، المنعقدة بمقر منظمة الجمارك العالمية في العاصمة البلجيكية بروكسل.
مثل دولة قطر في هذه الاجتماعات سعادة السيد أحمد بن عبدالله الجمال، رئيس الهيئة العامة للجمارك، وعدد من مسؤولي الهيئة.
وقد ناقش الاجتماع 64 لمديري عموم الجمارك عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، من بينها مخرجات وأعمال لجنة السياسات، إلى جانب عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بتطوير العمل الجمركي على مستوى الإقليم.
كما استعرضت الدورتان 147 و 148 لمجلس التعاون الجمركي بمنظمة الجمارك العالمية، عددا من الموضوعات الاستراتيجية والفنية والمالية ذات الصلة بالعمل الجمركي.
وشملت المناقشات تقرير الأمين العام بشأن تنفيذ الخطة الاستراتيجية للمنظمة للفترة 2025–2026، ومستجدات برامج بناء القدرات، وتقارير اللجان الفنية المعنية بالسياسات والمعايير الجمركية، إضافة إلى آخر التطورات في مجالات الإنفاذ والتيسير والتقنيات الحديثة، فضلا عن الانتخابات الخاصة بالتمثيل الإقليمي في عدد من الهيئات التابعة للمنظمة.
وتأتي مشاركة دولة قطر ممثلة في الهيئة العامة للجمارك في هذه الاجتماعات تأكيدا لحرصها على تعزيز التعاون والتنسيق مع الإدارات والهيئات الجمركية الإقليمية والدولية، ومواكبة المستجدات والتوجهات العالمية في المجال الجمركي، بما يسهم في تطوير منظومة العمل الجمركي ودعم أهداف منظمة الجمارك العالمية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك