أصدرت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، توجيهات مشددة لحي حلوان بمحافظة القاهرة بسرعة تحصيل مديونيات الدولة المتأخرة والتصدي لظاهرة الأسواق العشوائية، وجاء ذلك إثر حملة تفتيشية مفاجئة كشفت عن تقاعس مالي وإداري في بعض قطاعات الحي.
إحالة للنيابة وحصر ديون الباكياتأظهر تقرير قطاع تقويم الأداء والتفتيش بوزارة التنمية المحلية رصد تقاعس حاد في إدارة الأسواق بحي حلوان، تمثل في عدم تحصيل مستحقات الدولة لبعض باكيات الأسواق منذ عدة سنوات دون اتخاذ إجراء قانوني، مما دفع الوزيرة لإحالة مدير إدارة الأسواق إلى النيابة الإدارية، مع تشكيل لجنة عاجلة لحصر الديون وسرعة تحصيلها.
تسيير معاملات المواطنين وحل الشكاوىنجحت الحملة الميدانية في إنهاء 50 معاملة متأخرة بالإدارة الهندسية وتسليم 35 معاملة للمواطنين فورًا، كما تابعت اللجنة منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بالحي؛ حيث تم رصد 76 شكوى، جرى الاستجابة لـ 46 شكوى منها وإغلاقها رسميًا، والتشديد على إنهاء الشكاوى المتبقية بصورة عاجلة.
رفع كفاءة الخدمات الميدانية والشارعشددت اللجنة على إزالة كافة إشغالات الشوارع، وعمل حصر شامل للمحلات غير المرخصة لتطبيق قانون المحال العامة.
وتضمن التقرير توجيهات بمواجهة انتشار" النباشين" والمواقف العشوائية، وصيانة كشافات الإنارة، ومعالجة ملاحظات فنية في رصف الطرق والتشطيبات الخاصة بمبنى الحي لضمان الحفاظ على المظهر العام ونظافة الحي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك