أشاد مندوب لبنان الدائم لدى جامعة الدول العربية بالدور الذي اضطلع به أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال فترة ولايته، مؤكدا أنه نجح في قيادة الجامعة العربية خلال مرحلة شديدة التعقيد، اتسمت بأزمات سياسية وأمنية واقتصادية غير مسبوقة.
إشادة بدور أبو الغيط في مرحلة معقدةأكد مندوب لبنان أن أبو الغيط تولى مسؤولياته في ظرف إقليمي ودولي بالغ التعقيد، تطلب قدرا كبيرا من الحكمة والاتزان والقدرة على إدارة التباينات والتحديات العربية.
وأشار إلى أن الجامعة العربية حافظت خلال هذه المرحلة على دورها باعتبارها البيت الجامع للدول العربية، ومنصة للحوار والتشاور والتنسيق في القضايا العربية المختلفة.
تأكيد على مركزية القضية الفلسطينيةشدد مندوب لبنان على أن الجامعة العربية واصلت خلال السنوات الماضية الدفاع عن القضايا العربية في مختلف المحافل الدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
وأوضح أن الحفاظ على مركزية القضية الفلسطينية ظل أحد أبرز المرتكزات التي حافظت عليها الجامعة خلال السنوات الأخيرة رغم تعقيدات المشهد الإقليمي.
وأشاد مندوب لبنان بالدور الذي قام به السفير حسام زكي، مساعد الأمين العام، في متابعة الملفات العربية المختلفة.
وأكد أن زكي لعب دورا بارزا في إدارة الملفات السياسية المعقدة، وساهم بكفاءة في تعزيز جسور التواصل والتفاهم بين الدول العربية.
تكريم لمسيرة من العمل المخلصاعتبر مندوب لبنان أن التكريم لا يقتصر على أشخاص بعينهم، بل يمثل تقديرا لمسيرة طويلة من العمل الجاد والمخلص في خدمة القضايا العربية.
وأشار إلى أن هذا التكريم يعكس الإيمان الراسخ بأهمية العمل العربي المشترك، رغم ما يواجهه من تحديات وصعوبات متراكمة.
واختتم مندوب لبنان كلمته بتوجيه التهنئة إلى السفير نبيل فهمي بمناسبة توليه منصب الأمين العام لجامعة الدول العربية.
وأعرب عن تمنياته له بالتوفيق في قيادة الأمانة العامة خلال المرحلة المقبلة، بما يسهم في تعزيز الاستقرار والتعاون العربي ودعم مستقبل أكثر تماسكا وازدهارا.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك