العربي الجديد - لماذا الطعام الحار قد يخفّف من شعور الحر في الصيف؟ قناة القاهرة الإخبارية - فصل جديد للقارة السمراء.. منصة إكس تحتفي بالتأهل التاريخي لمنتخب مصر في مونديال 2026 |ترندي العربي الجديد - اجتماع وزاري استثنائي يبحث إنشاء منظومة خليجية للغذاء العربي الجديد - قمة المغرب وهولندا تُهدي ولاية مكسيكية عطلة رسمية وتُعلّق الدروس الجزيرة نت - شبكات.. تحول تاريخي في عقيدة فنلندا النووية ومفارقات مونديالية التلفزيون العربي - كارثة صحية في غزة.. توقف نصف أجهزة غسيل الكلى في مجمع الشفاء القدس العربي - طهران تطالب بجدول زمني لانسحاب إسرائيلي “غير مشروط” من لبنان العربية نت - ولي العهد السعودي والرئيس الفرنسي يبحثان مذكرة التفاهم بين أميركا وإيران Euronews عــربي - مقتل 14 سعوديًا في تحطّم مروحية تابعة لـ"أرامكو".. والتحقيقات جارية لكشف الأسباب العربي الجديد - من يربح أكثر من الذكاء الاصطناعي؟... شركات الرقائق تتصدر المشهد
عامة

محافظ القليوبية يتابع حادث تسرب غاز الكلور بمحطة مياه الرملة ببنها

مصراوي
مصراوي منذ 3 ساعات

تابع الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، تداعيات حادث تسرب محدود لإحدى أسطوانات غاز الكلور داخل محطة مياه الرملة الارتوازية بمركز بنها، والذي وقع أثناء قيام الفنيين المختصين باستبدال إحد...

تابع الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، تداعيات حادث تسرب محدود لإحدى أسطوانات غاز الكلور داخل محطة مياه الرملة الارتوازية بمركز بنها، والذي وقع أثناء قيام الفنيين المختصين باستبدال إحدى الأسطوانات، حيث تم التعامل الفوري مع الموقف والسيطرة على التسريب وتأمين عنبر الكلور والأسطوانة بالكامل.

وأوضح محافظ القليوبية أن الحادث أسفر عن إصابة 12 شخصًا، بينهم عاملان بالمحطة وعدد من المواطنين الذين تصادف مرورهم بالقرب من المحطة، حيث تم نقل جميع المصابين إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، من بينهم 10 حالات عبر سيارات هيئة الإسعاف المصرية، بينما توجهت حالتان إلى المستشفى بوسائلهما الخاصة.

وأكد المحافظ أن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة ويخضعون للملاحظة الطبية، مشيرًا إلى أن حالتهم مستقرة، وأن الأجهزة الطبية تتابع حالتهم لحين تماثلهم للشفاء الكامل.

وأضاف أن الأجهزة التنفيذية، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية وهيئة الإسعاف، انتقلت إلى موقع الحادث فور الإبلاغ، وتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والسيطرة الكاملة على التسريب، والتأكد من عدم وجود أي خطورة على المواطنين أو المناطق المحيطة.

وشدد محافظ القليوبية على إعداد تقرير فني عاجل للوقوف على أسباب الواقعة، ومراجعة جميع إجراءات السلامة والصحة المهنية داخل محطات مياه الشرب، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلًا.

واختتم المحافظ بتوجيه الشكر لجميع الأجهزة التنفيذية وفرق الطوارئ والإسعاف والحماية المدنية ومسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لسرعة الاستجابة والتعامل الفوري مع الموقف، بما أسهم في احتواء التسريب والحفاظ على سلامة المواطنين.

القليوبية، تسرب غاز، محطة مياه، الإسعاف، الحماية المدنية.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك