استقبل اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، في مستهل زيارته الرسمية إلى مركز بني مزار، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين المحافظة والوزارة، ومتابعة عدد من الملفات الدعوية والتنموية، وفي مقدمتها خطة التطوير الشامل لمنطقة البهنسا الأثرية.
نشر الفكر الوسطي المستنيرورحب محافظ المنيا بوزير الأوقاف، مؤكدًا أن الزيارة تعكس عمق التعاون والتنسيق بين مؤسسات الدولة، بما يدعم جهود التنمية الشاملة ويُسهم في تحقيق مستهدفات الجمهورية الجديدة، مشيرًا إلى الدور الوطني والتنويري الذي تضطلع به وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، وترسيخ قيم التسامح والانتماء، ومواجهة الفكر المتطرف، إلى جانب مساهمتها في تنفيذ استراتيجية الدولة لبناء الإنسان المصري.
وأكد المحافظ حرص المحافظة على تقديم جميع أوجه الدعم والتيسيرات اللازمة لإنجاح الأنشطة الدعوية والتوعوية والمجتمعية بمختلف مراكز وقرى المحافظة، بما يحقق صالح المواطنين.
وعلى هامش الزيارة، عقد المحافظ ووزير الأوقاف لقاءً مع عدد من أعضاء مجلس النواب، لمناقشة عدد من الملفات التي تمس احتياجات المواطنين، وتعزيز التنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وشهد اللقاء استعراض خطة التطوير الشامل لمنطقة البهنسا الأثرية، التي تُعد واحدة من أبرز المناطق التاريخية في مصر، لما تضمه من آثار تعود إلى العصور الفرعونية واليونانية والرومانية والقبطية والإسلامية، فضلًا عن مكانتها الدينية المتميزة، إذ تُعرف بـ«البقيع الثاني» لاحتوائها على أضرحة ومقامات عدد من صحابة رسول الله ﷺ والتابعين رضي الله عنهم.
كما ناقش الجانبان آليات استثمار المقومات الأثرية والسياحية التي تتمتع بها المنطقة، ووضعها على خريطة السياحة العالمية، بما يعزز مكانتها التاريخية ويدعم جهود التنمية المستدامة بالمحافظة.
وتناول الاجتماع أيضًا متابعة خطط إحلال وتجديد المساجد، ودعم القرى بالمشروعات الخدمية، والتوسع في الأنشطة الدعوية والتوعوية لنشر الفكر الوسطي المستنير، إلى جانب مناقشة عدد من المطالب الجماهيرية وسبل الاستجابة لها.
دعم الاقتصاد المحلي وتحقيق التنمية المستدامةمن جانبه، أشاد الدكتور أسامة الأزهري بالتعاون الوثيق مع محافظة المنيا، مثمنًا الجهود التي يقودها اللواء عماد كدواني في دعم الملفات المشتركة وتحقيق التنمية على مختلف المستويات.
وأكد وزير الأوقاف أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بتلبية الاحتياجات الدعوية والتنموية بمحافظة المنيا، والعمل على إحياء وصون المسارات السياحية والدينية والتراثية التي تتميز بها المحافظة، وفي مقدمتها منطقة البهنسا، بما يعزز مكانتها التاريخية ويسهم في دعم الاقتصاد المحلي وتحقيق التنمية المستدامة.
حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس النواب، هم النائب حمادة حلبي، والنائب محمود عبد الحفيظ، والنائب إيهاب خالد فتح الباب، وفضيلة الشيخ جابر بغدادي، مدير عام مؤسسة القبة الخضراء لتنمية وإحياء التراث وعضو نقابة قراء القرآن الكريم، و الدكتور أحمد نبوي، الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، واللواء محمد العراقي، مساعد وزير الأوقاف للشؤون الهندسية، والدكتور أسامة رسلان، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، والدكتور عمر خليفة، وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، والدكتور أحمد عزمي، مدير الدعوة بالمديرية، إلى جانب عدد من القيادات التنفيذية والدينية بالمحافظة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك