تستعد شركة جيلي - Geely الصينية لإرسال أولى سياراتها الكهربائية من علامة" لوتس - Lotus" إلى كندا في يوليو، بموجب اتفاق بين رئيس الوزراء الكندي والرئيس الصيني، وفق ما قاله السفير الصيني لدى كندا لوكالة" رويترز".
وستكون هذه أول سيارات كهربائية مملوكة ومصنعة من شركات صينية تدخل السوق الكندية ضمن اتفاق يسمح باستيراد ما يصل إلى 49 ألف سيارة كهربائية صينية سنويا برسوم جمركية مخفضة، في إطار مساعي كندا لتنويع تجارتها بعيدا عن الولايات المتحدة.
وقال السفير إن علامات صينية أخرى، بينها" بي واي دي - BYD" و" شيري - Chery" تعمل مع الجهات الكندية لاستكمال إجراءات دخول السوق، متوقعا أن تتمكن الشركات من بدء التصدير إلى كندا في وقت لاحق من هذا العام.
وعلى صعيد التجارة الأوسع، توقع السفير الصيني ارتفاعا كبيرا في المبادلات بين البلدين، مشيرا إلى أن الصادرات الكندية إلى الصين زادت 27.
5% منذ زيارة مارك كارني رئيس الوزراء الكندي إلى بكين، مع إمكانية تجاوز هدف مضاعفتها إذا استمر التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك