ارتفعت حركة الملاحة عبر مضيق هرمز إلى أعلى مستوياتها منذ اندلاع الحرب في أواخر فبراير الماضي، في مؤشر على تعافي تدفقات الطاقة تدريجياً، رغم استمرار التوترات الأمنية في المنطقة.
وأظهرت بيانات" S&P Global Commodities at Sea" عبور 78 ناقلة وسفينة عبر المضيق في 24 يونيو، مقارنة بـ 92 سفينة في اليوم الأول للحرب، فيما سلكت نحو 42% من السفن ممراً بحرياً آمناً تشرف عليه سلطنة عُمان بالتنسيق مع المنظمة البحرية الدولية.
وأشار التقرير إلى أن معظم السفن المغادرة كانت عالقة داخل الخليج منذ بداية الحرب، بينما استأنفت سفن أخرى رحلاتها إلى المنطقة ومنها، في إشارة إلى تحسن تدريجي في حركة الملاحة وانحسار المخاوف بشأن الإمدادات.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك