حمّل رئيس كوريا الجنوبية، لي جاي ميونغ، مسؤولية الخروج المبكر لمنتخب بلاده من كأس العالم 2026 إلى ما وصفه بـ" المجاملات والمحسوبية" في تعيين المسؤولين عن المنتخب الوطني، مطالبًا بفتح تحقيق رسمي في أداء الفريق،وفي منشور عبر منصة" إكس"، عبّر عن صدمته من وداع البطولة رغم التوقعات العالية بالتأهل من مجموعة وُصفت بالسهلة، مؤكدًا أن" اختيار القيادات غير المؤهلة" كان سببًا مباشرًا في الفشل، كما وجه انتقادات مباشرة للمدرب هونغ ميونغ بو.
محسوبية وتعيينات مثيرة للجدلوأثار قرار إعادة تعيين هونغ مدربًا للمنتخب الوطني عام 2024 مزاعم بالمحسوبية من قبل وسائل إعلام كورية، وهو ما نفاه المدرب.
وقال الرئيس الكوري الجنوبي إن غياب آليات المحاسبة والرقابة سمح بحدوث" تعيينات غير دقيقة" تضع المصالح الشخصية فوق المصلحة العامة، ما أدى إلى نتائج كارثية على المستوى الرياضي.
وجاء خروج كوريا الجنوبية بعد هزيمتين متتاليتين أمام المكسيك وجنوب إفريقيا، ليحتل المنتخب المركز الثالث في مجموعته الأولى رغم فوزه في المباراة الأولى على حساب التشيك 2-1.
تحقيقات ومطالبات سياسية ورياضيةوتصاعد الجدل بعد انتشار عريضة برلمانية تطالب بإقالة المدرب، إلى جانب موجة غضب على منصات التواصل الاجتماعي.
ودعا ميونغ إلى تحقيق شامل تقوده وزارة الثقافة والرياضة والسياحة، بهدف كشف أسباب الإخفاق، ووضع آليات تمنع تكرار مثل هذا السيناريو مستقبلًا، مع تأكيده على ضرورة إصلاح منظومة إدارة الرياضة في البلاد.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك