العربي الجديد - الضفة الغربية | شهيد في سجون الاحتلال واعتداءات للمستوطنين الجزيرة نت - التقدم الصيني في الذكاء الاصطناعي يقلق واشنطن بشأن الأمن السيبراني هالة سمير - My daughter has an incurable chronic illness that is stunting her growth! How do I bear this pain... فرانس 24 - بطولة ويمبلدون: رادوكانو تأمل في المشاركة رغم الاصابة قناة الغد - بوتين: روسيا تمر بفترة صعبة و«نقف في وجه الشر» التلفزيون العربي - سوريا تخفض سعر الصرف الرسمي لليرة.. أين وصلت مهلة استبدال العملة؟ العربي الجديد - ارتفاع بورصات الخليج باستثناء السعودية والتوتر يزعزع ثقة المستثمرين فرانس 24 - تجدّد الغارات على جنوب لبنان والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي قناة الشرق للأخبار - أول تهديد من ترمب لـ إيران بعد الاتفاقية.. هل تتحول المنطقة إلى ساحة حرب مجددا الجزيرة نت - تألق ميسي ورونالدو وإنجاز تاريخي لمصر.. حصاد أرقام دور المجموعات في كأس العالم
عامة

الطائرة تتبع لأرامكو.. مقتل 14 سعوديًا في سقوط مروحية برأس تنورة

التلفزيون العربي

لقي 14 سعوديًا مصرعهم إثر تحطم طائرة هليكوبتر تابعة لشركة أرامكو السعودية في رأس تنورة شرقي المملكة، فيما أعلنت السلطات السعودية فتح تحقيق للوقوف على ملابسات الحادث.وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرس...

لقي 14 سعوديًا مصرعهم إثر تحطم طائرة هليكوبتر تابعة لشركة أرامكو السعودية في رأس تنورة شرقي المملكة، فيما أعلنت السلطات السعودية فتح تحقيق للوقوف على ملابسات الحادث.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، نقلًا عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة، أن 14 شخصًا لقوا حتفهم، اليوم الأحد، إثر تحطم طائرة هليكوبتر تابعة لشركة أرامكو السعودية في رأس تنورة على الساحل الشرقي للمملكة، المطل على الخليج، غربي مضيق هرمز.

وأضافت الوكالة أن جميع ركاب الطائرة الهليكوبتر لقوا حتفهم في الحادث.

ونقلت عن المصدر أن التحقيقات لا تزال جارية، بمشاركة الجهات المعنية، لمعرفة أسباب سقوط وتحطم الطائرة.

واستأنفت أرامكو، الجمعة الماضي، عمليات تحميل النفط الخام في ميناء رأس تنورة، بعد توقف استمر نحو 4 أشهر.

جميع الركاب من الجنسية السعوديةوذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الحادث وقع عند الساعة 6: 00 صباحًا بالتوقيت المحلي (03: 00 بتوقيت غرينتش)، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، فإن جميع ركاب الطائرة، وعددهم 14، من المواطنين السعوديين.

وكانت السعودية قد انضمت إلى منتجي الشرق الأوسط في الاستعداد لتكثيف شحنات النفط والغاز وصادراتها خلال الفترة التي سبقت الاتفاق المؤقت بين الولايات المتحدة وإيران لوقف الحرب.

وقد تعرضت دول الخليج الغنية بالنفط لهجمات إيرانية ردًا على الضربات الأميركية الإسرائيلية التي أشعلت فتيل حرب الشرق الأوسط.

واستهدفت طهران مصالح أميركية في المنطقة، فضلًا عن البنية التحتية المدنية، بما فيها موانئ ومطارات ومنشآت نفطية.

وفي السعودية، استهدف الرد الإيراني منشآت للطاقة قرب الرياض وفي المنطقة الشرقية ومدينة ينبع الصناعية، إضافة إلى البنية التحتية لإنتاج النفط والغاز ونقله وتكريره، ومصانع البتروكيميائيات ومحطات توليد الطاقة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك