فرانس 24 - رغم صدور حكم إعدام بحقها... الشيخة حسينة تعلن عزمها العودة إلى بنغلادش العربي الجديد - بريطانيا: توسيع التحقيق في تعامل الشرطة مع بلاغات ضد رجل أعمال مصري العربي الجديد - نتنياهو يلوّح بخوض الانتخابات بقائمة مستقلة إذا رفض "الليكود" مطالبه فرانس 24 - كاليدونيا الجديدة: انتخابات قد تحدد مستقبل العلاقة مع فرنسا قناة الغد - تباين أداء بورصات الخليج وسط تصاعد المواجهة بين أميركا وإيران روسيا اليوم - "رغم نشأتها في بلد عربي".. دولتان "تصارعان" اليونان على البقلاوة وتطلبان إدراجها بقائمة اليونيسكو Euronews عــربي - كل ما تحتاج معرفته قبل الأدوار الإقصائية في كأس العالم قناة الغد - رونالدو في الصدارة وصلاح السادس.. أعلى اللاعبين أجرًا في مونديال 2026 روسيا اليوم - وزير ألماني: الحر ونقص المياه يتسببان بأضرار جسيمة لاقتصاد البلاد إيلاف - التشكيليان المغربيان الرملي وبنجكان في "ذكريات راسخة" بالصويرة
عامة

ننشر أسماء مصابي تسرب الكلور بمحطة مياه الرملة في بنها

مصراوي
مصراوي منذ 1 ساعة

أُصيب 12 شخصًا بحالات اختناق إثر تسرب محدود لغاز الكلور داخل محطة مياه الرملة الارتوازية التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية، وذلك أثناء قيام الفنيين المختصين باستبدال إحدى أسطوانات الكلور، حيث جرى ن...

أُصيب 12 شخصًا بحالات اختناق إثر تسرب محدود لغاز الكلور داخل محطة مياه الرملة الارتوازية التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية، وذلك أثناء قيام الفنيين المختصين باستبدال إحدى أسطوانات الكلور، حيث جرى نقل المصابين إلى مستشفى بنها الجامعي لتلقي الرعاية الطبية، وتراوحت أعمارهم بين 11 و46 عامًا، فيما أكدت المستشفى استقرار حالتهم الصحية.

أسماء المصابين في تسرب الكلور بمحطة مياه الرملة ببنهاوحصل" مصراوي" على أسماء المصابين، وهم: إسماعيل تامر إسماعيل (15 عامًا)، محمود علي يوسف المرصفاوي (45 عامًا)، هويدا علي السيد (35 عامًا)، أحمد عربي عبد الرشيد (20 عامًا)، عمرو السيد محمود إبراهيم (19 عامًا)، حمدي عبد المحسن سليمان (11 عامًا)، يوسف محمد أبو عرب (14 عامًا)، عبد المنعم أحمد حميد (14 عامًا)، إسلام عدلي أحمد (36 عامًا)، ومحمد عبد العزيز محمد (46 عامًا)، فيما لم تتوافر بيانات الاسمين الآخرين حتى الآن.

السيطرة على التسرب وتأمين المحطةوفور تلقي البلاغ، انتقلت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية، ومسؤولو شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وقوات الحماية المدنية، وهيئة الإسعاف، إلى موقع الحادث، حيث تمكنت الفرق المختصة من السيطرة الكاملة على التسرب، وتأمين عنبر الكلور، وإعدام الأسطوانة المتسببة في الواقعة، مع التأكد من عدم وجود أي خطر يهدد المواطنين أو المناطق المحيطة.

المحافظ يتابع حادث تسرب الكلور بمحطة مياه الرملةومن جانبه، تابع الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، تداعيات الحادث، موضحًا أن التسرب وقع أثناء استبدال إحدى أسطوانات غاز الكلور بواسطة الفنيين المختصين، وأن التعامل الفوري مع الموقف أسهم في احتواء التسريب وتأمين الموقع بالكامل.

وأشار المحافظ إلى أن الحادث أسفر عن إصابة 12 شخصًا، بينهم عاملان بالمحطة وعدد من المواطنين الذين تصادف مرورهم بالقرب منها، حيث تم نقل 10 مصابين بواسطة سيارات هيئة الإسعاف المصرية، بينما توجه مصابان إلى المستشفى بوسائلهما الخاصة.

استقرار الحالات وتقرير عاجل لمعرفة الأسبابوأكد محافظ القليوبية أن جميع المصابين يخضعون للرعاية الطبية والملاحظة داخل المستشفيات، مشددًا على أن حالتهم الصحية مستقرة، مع استمرار متابعتهم حتى تماثلهم للشفاء.

كما وجّه بإعداد تقرير فني عاجل للوقوف على أسباب الواقعة، مع مراجعة جميع إجراءات السلامة والصحة المهنية داخل محطات مياه الشرب، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلًا، حفاظًا على سلامة العاملين والمواطنين.

وفي ختام تصريحاته، وجّه المحافظ الشكر إلى جميع الأجهزة التنفيذية، وفرق الطوارئ، وهيئة الإسعاف، والحماية المدنية، ومسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، مثمنًا سرعة استجابتهم والتعامل الفوري مع الحادث، وهو ما أسهم في احتواء التسرب والحفاظ على سلامة المواطنين.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك