لاسعانود- أصدرت وزارة الأمن في حكومة شمال شرق الصومال الإقليمية رسميا، يوم الأحد، قرارا بحظر نقل الأسلحة في المدن الرئيسية في المنطقة.
ونص مرسوم صادر عن وزارة الأمن على أنه اعتبارا من اليوم، 28 يونيو/حزيران 2026، يُحظر على أي شخص، باستثناء قوات الأمن، حمل الأسلحة داخل المدن.
ويشمل هذا القرار جميع المدنيين وغيرهم ممن لا يحملون تصريحا أمنيا، وأوضحت الوزارة أن هذا القرار اتُخذ لتعزيز الأمن والاستقرار العام في المدن.
جاء القرار بعد أن قُتل في الاسبوع الماضي أكثر من 20 شخصا في قتال عنيف بين عشيرتين في بلدة “أري عديي” في إقليم “سول” بولاية شمال الشرق مما اضطر حكومة الولاية إلى اتخاذ إجراءات إضافية لتعزيز الأمن في المنطقة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك