أعلنت شركة مياه العقبة عن تنفيذ جولات ميدانية لمتابعة جاهزية مرافق المياه في مناطق عمل الشركة.
وقالت الشركة في بيان صحفي إنه في اطار الجهود الحكومية وخطط قطاع المياه لمتابعة سير عمليات التزويد المائي قام مدير عام شركة مياه العقبة وائل الدويري يرافقه عدد من المعنيين بجولات ميدانية في كل من العقبة ومعان لمتابعة جاهزية مرافق المياه في مناطق عمل الشركة، حيث أجرى زيارة تفقدية لعدد من المنشآت الحيوية في مدينة العقبة، وذلك في إطار خطة الشركة الرامية إلى رفع الجاهزية التشغيلية وتعزيز استدامة التزويد المائي، خاصة مع ازدياد الطلب خلال فصل الصيف.
اضافة اعلانوشملت زيارة الخزان التجميعي الرئيسي (الخزان الجنوبي)، حيث اطّلع على الواقع التشغيلي وآليات إدارة المياه ومتابعة كميات التزويد، بما يضمن المحافظة على استقرار المنظومة واستمرارية الخدمة.
كما تفقد الدويري الخزان الشمالي الجديد، الذي نفذ مؤخرا بطاقة 16 ألف متر مكعب، واطلع على سير إجراءات استكمال المشروع، حيث تم ربطه فعليًا على شبكة التزويد بانتظار استكمال الموافقات الرسمية وإجازة الاستخدام تمهيدًا لتعزيز كفاءة التزويد، بما سيعزز السعات التخزينية ويرفع من مرونة منظومة التزويد في مدينة العقبة.
كما تضمنت الجولة الاطلاع على مرافق الخزانات، ومراحل حقن وتعقيم المياه، ولوحات التحكم الكهربائية، إضافة إلى متابعة الإجراءات الفنية والتشغيلية المتبعة لضمان سلامة ومأمونية مياه الشرب، واستمرارية عمل المنظومة بكفاءة عالية، كما تابع مشروع ربط البئر الجديد في القويرة على شبكة المياه، والذي من المتوقع أن يسهم في زيادة كميات المياه المزودة وتحسين معدلات التزويد والتخفيف من الأعباء على المواطنين.
وأكد الدويري أهمية المحافظة على أعلى درجات الجاهزية الفنية والتشغيلية، والاستمرار في تنفيذ برامج الصيانة الوقائية، ومتابعة أعمال التشغيل وفق أفضل الممارسات، بما يضمن تقديم خدمة مائية مستقرة وآمنة للمواطنين.
وشملت الجولات محافظة الكرك، حيث تفقد محطة اللجون، وخزان شيحان، ومحطة تحلية غور الصافي – غور المزرعة، وجرى الاطلاع على الواقع التشغيلي لهذه المرافق الحيوية، والتأكيد على رفع جاهزيتها وتعزيز كفاءة منظومة التزويد، إلى جانب توجيه الكوادر بمواصلة الجهود الرامية إلى تخفيض الفاقد المائي ورفع كفاءة الشبكات والتحصيل.
وفي محافظة معان، اطّلع على الاستعدادات لخطة ادارة المياه للصيف، وإجراءات تعزيز كفاءة التزويد، وسير العمل في مديريات خدمات المشتركين.
وشملت الجولات محافظة الطفيلة، حيث اطّلع على الواقع المائي في المحافظة، وسير العمل في مصادر المياه والآبار التي دخلت الخدمة مؤخرًا لتعزيز كميات التزويد، مؤكدًا أهمية مواصلة تنفيذ المشاريع التطويرية التي تسهم في تحسين مستوى الخدمة ورفع كفاءة المنظومة المائية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك