قناة القاهرة الإخبارية - البارود يسبق الدبلوماسية.. ضربات متبادلة تُجهض محادثات سويسرا بين واشنطن وطهران DW عربية - 47 معتقلا في العراق.. حملة فساد تطال نوابا ومسؤولين كبار سكاي نيوز عربية - إعلام إسرائيلي ينشر "الملحق السري" لاتفاق لبنان وإسرائيل وكالة الأناضول - سوريا.. الجيش الإسرائيلي يطلق النار باتجاه مدنيين في بلدة بدرعا التلفزيون العربي - بعد نجاتهما من حرب غزة.. أب وابنه يخوضان رحلة سباحة للوصول إلى اليونان وكالة الأناضول - رغم وقف النار.. مسيّرة إسرائيلية تشن غارة على بلدة فرون جنوبي لبنان التلفزيون العربي - مضيق هرمز يبقي التوتر.. تعليق المحادثات الفنية بين واشنطن وطهران التلفزيون العربي - مكافآت ضخمة في مونديال 2026.. تعرف إلى أرباح المنتخبات العربية قناة الجزيرة مباشر - Kuwaiti MP: Iranian Targeting of the Gulf Reflects the Approaching 'Moment of Truth' in Its Confl... الجزيرة نت - قطر: استشهاد مواطن وإصابة مقيم في حادث بحري جراء العمليات العسكرية بالمنطقة
عامة

الوزير بحيبح يدشن برنامجًا تدريبيًا في الوبائيات الحقلية لتعزيز قدرات الاستجابة للطوارئ الصحية

حضرموت نت
حضرموت نت منذ ساعتين

دشن وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، البرنامج التدريبي في الوبائيات الحقلية، الذي ينفذه المعهد الوطني للصحة العامة بدعم من منظمة الصحة العالمية وصندوق الجائحات، في إطار تعزيز قدرا...

دشن وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، البرنامج التدريبي في الوبائيات الحقلية، الذي ينفذه المعهد الوطني للصحة العامة بدعم من منظمة الصحة العالمية وصندوق الجائحات، في إطار تعزيز قدرات الكوادر الوطنية في مجالات الترصد الوبائي والاستجابة السريعة للطوارئ الصحية.

ويهدف البرنامج على مدى عشرة أيام، بمشاركة 21 متدرباً ومتدربة من محافظات عدن، ولحج، وتعز، والضالع، وأبين، والبيضاء، الى تنفيذ ثلاث ورش تدريبية متخصصة تستهدف تأهيل كوادر صحية من مختلف المحافظات، بما يسهم في بناء منظومة وطنية أكثر كفاءة في مجال الكشف المبكر عن الأمراض والأوبئة والاستجابة لها، وفق المعايير الدولية.

وأكد وزير الصحة، أن تنفيذ هذا البرنامج يأتي في إطار رؤية الوزارة الرامية إلى تعزيز البناء المؤسسي، وتطوير رأس المال البشري باعتباره الركيزة الأساسية لتنفيذ أهداف واستراتيجية وزارة الصحة للأعوام 2026-2030، التي تضع محور الطوارئ الصحية والاستجابة للأوبئة في مقدمة أولوياتها.

وأكد الدكتور بحيبح، أن الوزارة تتطلع إلى تحقيق الاكتفاء الوطني في مجال الاستجابة للأوبئة والطوارئ الصحية، انطلاقاً من مفهوم (الصحة الواحدة)، الذي يقوم على تكامل الجهود بين القطاع الصحي والقطاعات ذات العلاقة، بما في ذلك الجوانب البيئية والبيطرية والزراعية.

مشيراً إلى أن المعهد الوطني للصحة العامة يشكل قيمة علمية وإضافة نوعية للوزارة في هذا المجال.

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي للمعهد الوطني للصحة العامة، الدكتور عبدالله بن غوث، أن البرنامج يأتي ضمن جهود المعهد الرامية إلى بناء كوادر وطنية متخصصة تمتلك المهارات العلمية والعملية اللازمة للتعامل مع التحديات الصحية والأوبئة والطوارئ.

مشيراً إلى أن المعهد يواصل تطوير برامجه التدريبية وفق أحدث الممارسات العلمية، وبالشراكة مع المنظمات الدولية الداعمة.

بدورها، أكدت مسؤولة الترصد بمكتب منظمة الصحة العالمية في عدن، الدكتورة لينا الخنبري، حرص المنظمة على دعم برامج بناء القدرات الوطنية في مجال الوبائيات الحقلية، لما تمثله من أهمية في تعزيز نظم الترصد والاستجابة السريعة للأوبئة.

مشيرة إلى أن الاستثمار في الكادر البشري يعد من أهم ركائز تعزيز الأمن الصحي.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك