قناة القاهرة الإخبارية - آسيا تراقب هرمز.. تداعيات التصعيد الأمريكي الإيراني تمتد للعالم شرقًا | عرض تفصيلي مع منى شكر قناة الجزيرة مباشر - Tehran Adheres to Agreements and Threatens Military Action in the Strait of Hormuz قناة التليفزيون العربي - خرق جديد لوقف النار بين واشنطن وطهران.. هجمات أميركية على مواقع إيرانية وردود تطاول الكويت والبحرين وكالة سبوتنيك - ليخاتشيوف: أكثر من 60 محاولة قصف أوكرانية على محطة زابوروجيه ومدينة إنيرغودار خلال 24 ساعة وكالة الأناضول - وزير دفاع مصر يبحث مع صدام حفتر تعزيز التعاون العسكري وكالة سبوتنيك - ميسي يتصدر قائمة الهدافين بعد نهاية دور المجموعات في كأس العالم 2026 الجزيرة نت - رسائل مشفرة.. هل تستهدف اعتقالات العراق تفكيك شبكات التهريب الإيراني؟ وكالة سبوتنيك - قطر تعلن مصرع مواطن إثر إصابته بشظايا ناجمة عن عمليات عسكرية وكالة الأناضول - هيئة البث ترجع عدم انسحاب إسرائيل من منطقتين بلبنان لـ"عدم الاستعداد" الجزيرة نت - زملاء الأمس خصوم اليوم.. "ديربي" المغرب وهولندا يشعل دور الـ32 بمونديال 2026
عامة

الإمارات وبنما تبحثان تعزيز التجارة والاستثمار ودعم سلاسل الإمداد

الاتحاد
الاتحاد منذ 3 ساعات

بحث معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التجارة الخارجية، مع كبار المسؤولين من القطاعين العام والخاص في جمهورية بنما الصديقة، سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري وتوسيع آفاق الشراكة الاقتصادية ...

بحث معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التجارة الخارجية، مع كبار المسؤولين من القطاعين العام والخاص في جمهورية بنما الصديقة، سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري وتوسيع آفاق الشراكة الاقتصادية بين البلدين، بما يدعم مسارات التنمية المستدامة، ويعزّز التكامل الاقتصادي ومرونة سلاسل الإمداد العالمية، وذلك بحضور محمد عبدالله بن خاطر الشامسي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية كولومبيا، سفير غير مقيم لدى جمهورية بنما.

جاء ذلك خلال زيارة رسمية لمعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي ضمن «أيام التجارة الإماراتية»، على رأس وفد اقتصادي إماراتي رفيع المستوى ضم مسؤولين حكوميين وقادة أعمال وممثّلين عن عدد من الشركات الإماراتية إلى جمهورية بنما.

وعقد معالي الدكتور ثاني الزيودي، سلسلةً من الاجتماعات مع عدد من كبار المسؤولين الحكوميين في جمهورية بنما، شملت معالي خافيير مارتينيز-آتشا، وزير الخارجية، ومعالي كارلوس غيفارا مان، نائب وزير الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والتعاون، ومعالي إيدا غابرييلا سايز، نائبة وزير الاقتصاد، ومعالي خورخي هيريرا، رئيس الجمعية الوطنية، ومعالي خوسيه رامون إيكازا، وزير شؤون قناة بنما، ومعالي عمر توريس، نائب وزير التجارة والصناعة، وأشوك ناندواني، الرئيس بالإنابة لغرفة تجارة وصناعة وزراعة بنما.

وركّزت المباحثات على سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين الصديقين، واستكشاف الفرص الواعدة في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، والاستفادة من المكانة المحورية التي تتمتع بها دولة الإمارات وجمهورية بنما في حركة التجارة العالمية، بما يسهم في تعزيز تدفق التجارة والاستثمارات بين الجانبين، لا سيما في القطاعات الاستراتيجية.

وشهدت الزيارة تنظيم طاولة مستديرة جمعت مستثمرين ورجال أعمال من دولة الإمارات وجمهورية بنما، ناقشت الفرص التجارية والاستثمارية الواعدة في الأسواق المستهدفة لدى الجانبين، وآفاق تعزيز الشراكات بين القطاع الخاص في البلدين، بما يدعم تدفقات الاستثمار والتبادل التجاري، ويعزّز النمو الاقتصادي المستدام.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك