كشف رئيس مجلس إدارة شركة يوسف بن أحمد كانو، فوزي كانو، أن المجموعة تدرس مستقبلاً خيار التحول إلى شركة مساهمة وطرح جزء من أسهمها في السوق، معتبراً أن هذا النموذج يمثل أحد المسارات التي تتجه إليها الشركات العائلية الكبرى لضمان استمراريتها عبر الأجيال.
وقال كانو، في مقابلة خاصة ضمن برنامج «فيرست كلاس» على قناة العربية بيزنس، الذي تقدمه الإعلامية فاطمة الزهراء الضاوي، إن العديد من الشركات العالمية سلكت هذا المسار، مشيراً إلى أن خروج أفراد العائلة تدريجياً من هيكل الملكية والإدارة أسهم في استدامة تلك الشركات لعقود طويلة.
وأوضح أن المجموعة وصلت إلى الجيل السادس، لافتاً إلى أن فكرة التحول إلى شركة مساهمة مطروحة، إلا أنها لا تزال بحاجة إلى دراسة متعمقة وإقناع جميع المساهمين، الذين يبلغ عددهم نحو 25 مساهماً.
وأضاف أن التحدي الأكبر لا يكمن في الإجراءات التنظيمية، وإنما في تحقيق توافق بين المساهمين، موضحاً أن تنظيم عملية التحول والحصول على الموافقات اللازمة قد يستغرق ما بين ثلاث إلى خمس سنوات، مؤكداً أن المجموعة بدأت بالفعل الاستعدادات الأولية لهذا الخيار.
وأشار كانو إلى أن طرح جزء من الأسهم في السوق مع احتفاظ العائلة بحصة مؤثرة يمثل نموذجاً معمولاً به في عدد من الشركات، معتبراً أن هذا التوجه قد يشكل مستقبل الشركات العائلية الكبرى في المنطقة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك