العربي الجديد - أصوات إنكليزية تطالب بعدم مصافحة توماس بارتي قبل موقعة غانا العربي الجديد - إيران ترفع صادرات النفط عبر هرمز وعودة حذرة للملاحة Euronews عــربي - مهرجان بابيل يحول بورتو إلى "مدينة كتاب" بمشاركة مؤلفين عالميين بارزين القدس العربي - بعد زوال القلق.. السلامي يؤكد جاهزية الأردن لتحدي الجزائر CNN بالعربية - الجنارك أو البرقوق الأخضر.. احذر هذا الخطأ عند تناول هذه الفاكهة في فصل الصيف وكالة الأناضول - مصر.. فرحة عارمة بعد أول انتصار لـ"الفراعنة" في المونديال وكالة سبوتنيك - سلوفاكيا تعلن تأييد فكرة رئيس المجلس الأوروبي بإقامة اتصالات مع روسيا قناة الجزيرة مباشر - Why was Aidarus al-Zoubaidi referred to the Yemeni Public Prosecution? العربية نت - معالج Core 3 الجديد من "إنتل" يعيد الحياة إلى الحواسيب المحمولة الاقتصادية القدس العربي - استشهاد فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية ومستعمرين شمالي الخليل
عامة

السيطرة على حريق مصنع الخانكة.. استمرار أعمال التبريد والوصول لبؤر الاشتعال| صور

صدى البلد
صدى البلد منذ 1 ساعة

أكد الدكتور المهندس حسام عبدالفتاح، محافظ القليوبية، استمرار أعمال التبريد داخل موقع الحريق بمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، بمشاركة مكثفة من قوات الحماية المدنية، مدعومة باللودرات التي تواصل إزالة ا...

أكد الدكتور المهندس حسام عبدالفتاح، محافظ القليوبية، استمرار أعمال التبريد داخل موقع الحريق بمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، بمشاركة مكثفة من قوات الحماية المدنية، مدعومة باللودرات التي تواصل إزالة العوائق وفتح الممرات داخل المصنع، بما يتيح الوصول إلى بؤر الاشتعال والتعامل معها بشكل مباشر.

وشدد المحافظ على استمرار رفع درجة الاستعداد وعدم مغادرة موقع الحريق إلا بعد الانتهاء الكامل من أعمال التبريد، والتأكد من القضاء على جميع بؤر الاشتعال وتأمين الموقع بشكل كامل، حفاظًا على سلامة المواطنين والمنشآت المحيطة.

وتواصل الأجهزة التنفيذية والأمنية متابعة الموقف ميدانيًا على مدار الساعة، مع استمرار التنسيق بين جميع الجهات المعنية لضمان الانتهاء الآمن من أعمال التبريد.

وفور تلقي غرفة الأزمات والعمليات بمحافظة القليوبية بلاغًا بنشوب حريق بأحد مصانع صناعة البويات والزيوت وامتداده إلى مخزن للألومنيوم بمدينة الخانكة، انتقل الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية إلى موقع الحادث، بحضور اللواء أشرف جاب الله مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، والدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية، للوقوف على تطورات الموقف واتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة للسيطرة على الحريق والحفاظ على سلامة المواطنين والممتلكات.

وتقديم جميع أوجه الدعم لقوات الحماية المدنية، حيث تم الدفع بـ 18 سيارة إطفاء بقيادة اللواء هيثم شحاتة مدير إدارة الحماية المدنية بالقليوبية، بواقع 12 سيارة من إدارة الحماية المدنية بالقليوبية و6 سيارات من الإدارة العامة للحماية المدنية، مع فرض كردون أمني بمحيط موقع الحريق لمنع امتداد النيران إلى المنشآت المجاورة وتأمين المواطنين.

ودعمًا لجهود قوات الحماية المدنية، تم الاستعانة بعدد من سيارات الإطفاء التابعة للمنطقة الجغرافية لشركات البترول، للمشاركة في أعمال مكافحة الحريق والتبريد، في إطار التنسيق والتكامل بين مختلف الجهات المعنية، بما يعزز سرعة الاستجابة ويدعم جهود السيطرة الكاملة على النيران ومنع امتدادها.

وشارك فريق من الهلال الأحمر المصري في موقع الحادث لتقديم الدعم الإنساني والإسعافات الأولية ورفع درجة الاستعداد للتعامل الفوري مع أي حالات طارئة طوال فترة التعامل مع الحريق.

كما تم الدفع بـ 4 سيارات إسعاف وتمركزها بمحيط موقع الحريق تحسبًا لأي طوارئ، فيما أكدت المتابعة الميدانية عدم وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح حتى الآن.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك