أكد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن أمن مضيق هرمز لا يمثل شأناً إقليمياً فقط، بل هو مسؤولية مشتركة تقع على عاتق المجتمع الدولي بأسره، نظراً لأهميته الحيوية لحركة التجارة العالمية وإمدادات الطاقة.
ودعا المسؤول القطري إلى ضرورة خفض التصعيد في المنطقة والعمل على تجنب أي خطوات من شأنها زيادة التوتر، مشدداً على أهمية تغليب الحوار والدبلوماسية في معالجة القضايا الخلافية.
وأشار إلى أن استقرار الممرات البحرية الدولية يعد عنصراً أساسياً للأمن الاقتصادي العالمي، وأن أي اضطراب في هذه الممرات قد ينعكس بشكل مباشر على الأسواق الدولية وسلاسل الإمداد.
وأكد أن بلاده تتابع التطورات الإقليمية بقلق، وتدعم كل الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار وتعزيز الأمن الإقليمي والدولي.
قد يهمك أيضــــــــــــــادونالد ترامب يؤكد قرب نهاية الحرب في إيران ويشيد بأداء الجيش الأميركي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك