أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فصل الصيف بدأ رسميًا، مشيرة إلى أن درجات الحرارة الحالية لا تزال أقل من معدلاتها الطبيعية خلال هذا التوقيت من العام.
وأوضحت غانم أن نسب الرطوبة بدأت في الارتفاع تدريجيًا، وهو ما يعد السبب الرئيسي وراء زيادة الإحساس بدرجات الحرارة، حيث تتراوح الزيادة بين درجتين وأربع درجات فوق القيم المسجلة فعليًا.
وأضافت أن الطقس يسود حارًا رطبًا خلال ساعات النهار على أغلب المحافظات الشمالية، بينما يكون شديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد، في حين تتحول الأجواء إلى معتدلة ورطبة خلال فترات المساء على معظم أنحاء الجمهورية.
وأشارت إلى نشاط الرياح في الأماكن المفتوحة بسرعات تتراوح بين 30 و40 كيلومترًا في الساعة، وهو ما يساعد على تلطيف الأجواء وتقليل الشعور بارتفاع نسب الرطوبة.
وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، أوضحت أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة تسجل 33 درجة مئوية، بينما تصل درجة الحرارة المحسوسة إلى 36 درجة نتيجة ارتفاع الرطوبة، لافتة إلى أن درجات الحرارة العظمى على المناطق الجنوبية تتراوح بين 41 و42 درجة مئوية.
ونوهت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن نشاط الرياح قد يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة أحيانًا على بعض المناطق من شمال وجنوب الصعيد، بالإضافة إلى مناطق من جنوب سيناء.
وناشدت المواطنين ضرورة البقاء داخل أماكن جيدة التهوية قدر الإمكان، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة، مع الحرص على ارتداء غطاء للرأس عند الخروج، ومتابعة النشرات الجوية بشكل مستمر للتعرف على مستجدات حالة الطقس.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك