القدس العربي - مدرب الرأس الأخضر مستاء من لقطة جدلية سبقت هدف أوروغواي فرانس 24 - رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته القدس العربي - ليبرمان: اتفاق واشنطن وطهران الكارثة السياسية الأكبر بتاريخ إسرائيل فرانس 24 - فرنسا ضد العراق في كأس العالم: توقيت المباراة والقنوات الناقلة وكالة سبوتنيك - الصين تعرض لأول مرة في تاريخها إطلاق صواريخ استراتيجية أسرع من الصوت CNN بالعربية - عون يبحث مع فانس ورئيس وزراء قطر إنشاء خلية لتثبيت وقف إطلاق النار في لبنان الجزيرة نت - هل تهدد موجات الحر مستقبل الزراعات الربيعية في دول المغرب العربي؟ العربية نت - بعد الفوز التاريخي.. إشادة استثنائية من السفير البريطاني بمنتخب مصر وكالة سبوتنيك - لا يعني تدخلا عسكريا... الشرع يكشف تفاصيل الدور السوري في لبنان القدس العربي - حان الوقت لأن تدفع “مدللة العالم” ثمن المذابح والإبادات الجماعية بحق الأبرياء
عامة

انطلاق البرنامج العلاجي الصيفي بمدارس الجيزة لرفع المستوى الدراسي للطلاب

الوطن
الوطن منذ 1 ساعة
1

تواصل الإدارات التعليمية بمحافظة الجيزة تنفيذ البرامج العلاجية، والهادفة إلى تحسين المستوى الدراسي للطلاب والارتقاء بمخرجات العملية التعليمية.وتابعت الدكتورة نجوى عبد المعطي، مدير عام الإدارة التعلي...

تواصل الإدارات التعليمية بمحافظة الجيزة تنفيذ البرامج العلاجية، والهادفة إلى تحسين المستوى الدراسي للطلاب والارتقاء بمخرجات العملية التعليمية.

وتابعت الدكتورة نجوى عبد المعطي، مدير عام الإدارة التعليمية بالهرم، تنفيذ البرنامج العلاجي بمدرسة عبد المنعم سعودي الابتدائية، حيث تفقدت آليات تنفيذ الخطة العلاجية المقدمة للطلاب، وناقشت المعلمين حول أساليب المتابعة وطرق رفع مستوى الطلاب كما حرصت على التواصل المباشر مع الطلاب وتشجيعهم، وإدخال روح البهجة والطمأنينة لديهم خلال اللقاء.

وأكدت مدير عام إدارة الهرم التعليمية أن البرامج العلاجية تُنفذ في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على رعاية جميع الطلاب وتقديم الدعم المناسب لكل طالب وفق احتياجاته التعليمية، بما يسهم في تعزيز قدراتهم وتحقيق تقدم ملموس في مستواهم الدراسي، مشيرة إلى أن المتابعات الميدانية المستمرة تعكس اهتمام القيادات التعليمية بمتابعة الواقع التعليمي ودعم المدارس والمعلمين لتحقيق أفضل النتائج.

دعم تربوي وتعليمي للوصول إلى النتائج المستهدفةمن جانبها، أعلنت سعاد محمد، مدير عام إدارة العمرانية التعليمية، انطلاق البرنامج العلاجي للارتقاء بمستوى الطلاب داخل مدارس الإدارة، بهدف دعمهم أكاديميًا وتمكينهم من المهارات الأساسية التي تُبنى عليها مسيرتهم التعليمية.

وأوضحت أن البرنامج يرتكز على التشخيص الدقيق لمستويات الطلاب، وإعداد خطط علاجية داخل المدارس، إلى جانب المتابعة المستمرة وقياس معدلات التقدم، مع تعزيز التعاون بين المدرسة والأسرة وتقديم الدعم التربوي والتعليمي اللازم للوصول إلى النتائج المستهدفة.

وفي إدارة الدقي التعليمية، تابعت هالة كمال، مدير عام الإدارة، تنفيذ البرنامج العلاجي لطلاب صفوف النقل، والوقوف على خطط الدعم المقدمة لتحسين نواتج التعلم، مؤكدة أهمية استمرار المتابعة الميدانية وتقديم الدعم الفني للمدارس لتحقيق الأهداف المرجوة.

كما شددت على ضرورة تكاتف جميع الجهود والعمل بروح الفريق الواحد خلال المرحلة الحالية بما يحقق مصلحة الطلاب ويرفع من مستوى تحصيلهم الدراسي.

معالجة جوانب الضعف لدى الطلابوفي السياق ذاته، أعلنت هدى عبدالعال، مدير عام إدارة العجوزة التعليمية، انطلاق فعاليات البرنامج العلاجي الصيفي المجاني للطلاب الضعاف بالمرحلة الابتدائية، والذي يُنفذ أسبوعيًا بهدف تحسين المهارات الأساسية ومعالجة جوانب الضعف لدى الطلاب خلال الإجازة الصيفية.

وأكدت أن البرنامج يأتي في إطار تقديم الدعم التعليمي من خلال خطط علاجية مبسطة وبرامج تدريبية تسهم في رفع مستوى التحصيل الدراسي، وتنمية مهارات القراءة والكتابة والحساب، بما يحقق الاستفادة القصوى من فترة الصيف ويؤهل الطلاب لبداية عام دراسي جديد بمستوى أفضل.

وتعكس هذه الجهود حرص مديرية التربية والتعليم بالجيزة على توفير بيئة تعليمية داعمة لجميع الطلاب، والعمل على سد الفجوات التعليمية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، بما يسهم في بناء جيل قادر على مواصلة مسيرته التعليمية بكفاءة وتميز.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك