القدس العربي - مدرب الرأس الأخضر مستاء من لقطة جدلية سبقت هدف أوروغواي فرانس 24 - رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته القدس العربي - ليبرمان: اتفاق واشنطن وطهران الكارثة السياسية الأكبر بتاريخ إسرائيل فرانس 24 - فرنسا ضد العراق في كأس العالم: توقيت المباراة والقنوات الناقلة وكالة سبوتنيك - الصين تعرض لأول مرة في تاريخها إطلاق صواريخ استراتيجية أسرع من الصوت CNN بالعربية - عون يبحث مع فانس ورئيس وزراء قطر إنشاء خلية لتثبيت وقف إطلاق النار في لبنان الجزيرة نت - هل تهدد موجات الحر مستقبل الزراعات الربيعية في دول المغرب العربي؟ العربية نت - بعد الفوز التاريخي.. إشادة استثنائية من السفير البريطاني بمنتخب مصر وكالة سبوتنيك - لا يعني تدخلا عسكريا... الشرع يكشف تفاصيل الدور السوري في لبنان القدس العربي - حان الوقت لأن تدفع “مدللة العالم” ثمن المذابح والإبادات الجماعية بحق الأبرياء
عامة

وفد إيران يعود إلى طهران بعد "18 ساعة من المحادثات المكثفة"

قناه الحدث
قناه الحدث منذ 1 ساعة

يعود الوفد الإيراني الذي شارك في محادثات مع الولايات المتحدة في سويسرا، الأحد، بوساطة باكستان وقطر، إلى طهران، اليوم الاثنين، " بعد 18 ساعة من المحادثات المكثفة"، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية ...

يعود الوفد الإيراني الذي شارك في محادثات مع الولايات المتحدة في سويسرا، الأحد، بوساطة باكستان وقطر، إلى طهران، اليوم الاثنين، " بعد 18 ساعة من المحادثات المكثفة"، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية" إرنا"، فيما أفاد إعلام إيراني بأن مساعد وزير الخارجية غريب آبادي يترأس وفد إيران الفني في سويسرا.

وذكرت الوكالة أن الوفد الإيراني الذي ترأسه رئيس مجلس الشورى محمد باقر قاليباف، وضم أيضاً وزير الخارجية عباس عراقجي، " غادر المبنى الذي كانت تُعقد فيه المحادثات (في وقت مبكر من صباح الاثنين)، بعد نحو 18 ساعة من المشاورات والمحادثات المكثفة"، مضيفة أن" المشاورات الفنية" ستستمر طوال الأسبوع في سويسرا.

وأفاد إعلام إيراني بأن المحادثات الفنية ستتناول آلية تنفيذ مذكرة التفاهم وتشكيل فرق فنية متخصصة.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الخارجية السويسرية أن المفاوضات المكثفة بشأن تنفيذ مذكرة التفاهم الأميركية الإيرانية في بورغنشتوك بين الولايات المتحدة وإيران والوسطاء استمرت طوال الليلة الماضية، مشيرة إلى أن هناك ظروفاً مواتية لاستئناف فوري للمناقشات الفنية بين أميركا وإيران.

وجاء في البيان: " يرحب المنسق السويسري بالتقدم البناء الذي تم إحرازه خلال المفاوضات الدبلوماسية المكثفة التي استمرت طوال ليلة 21 - 22 يونيو (حزيران) في بورغنشتوك بين الوسطاء وإيران والولايات المتحدة".

وأكدت الخارجية مجدداً استعدادها" لدعم هذه العملية وفقاً لتقاليدها في المساعي الحميدة".

وأعلن الوسطاء انتهاء الجولة الأولى من المحادثات بين مسؤولين كبار من الولايات المتحدة وإيران في سويسرا، اليوم الاثنين، فيما ستستمر المحادثات الفنية طوال بقية الأسبوع في منتجع بورغنشتوك.

فبعد بداية متوترة اتسمت بإعلان طهران إغلاقها مضيق هرمز مرة أخرى، وتكرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب لتهديداته باستئناف الهجمات على إيران، جاء في بيان مشترك صادر عن الدولتين الوسيطتين، قطر وباكستان، أن الولايات المتحدة وإيران اتفقتا على خارطة طريق للتوصل إلى اتفاق نهائي في غضون 60 يوماً.

ووفقاًَ للبيان الذي أصدرته وزارة الخارجية القطرية، ستستمر المحادثات الفنية طوال بقية الأسبوع في المنتجع الجبلي السويسري.

وأضاف البيان أن الأطراف اتفقت على آلية لإنهاء القتال في لبنان وفتحت خط اتصال للمساعدة في ضمان مرور آمن للسفن التجارية عبر المضيق المتنازع عليه.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك