إيلاف - لماذا يحتكر الجنوب البريطاني حُكم لندن؟ قناة الغد - بدعم من ترمب.. أبيلاردو دي لا إسبريلا يقترب من حكم كولومبيا قناة التليفزيون العربي - الاقتصاد البريطاني يعيش أسوأ أيامه والضرائب تطيح بكير ستارمر │ اقتصادكم قناة العالم الإيرانية - رئيس الفيفا يُشيد بأداء المنتخب الايراني في المباراة مع بلجيكا روسيا اليوم - سيمونيان وزاخاروفا تبحثان ساخرتين توظيف ستارمر في قناة RT الروسية فبأي منصب؟ الجزيرة نت - خوفا من طرد رقمي مفاجئ.. سفير واشنطن بإسرائيل يتفقد حسابات ترمب العربي الجديد - تراجع سيّاح تركيا في مايو يربك الموسم رغم انتعاش الربع الأول قناة الغد - بدأ صحفيا.. من هو أندي بيرنهام المرشح لرئاسة وزراء بريطانيا؟ إيلاف - تفاعل واسع مع تغريدة تركي آل الشيخ حول إسلام الممثل الأمريكي جيانكارلو إسبوزيتو Euronews عــربي - الليالي الاستوائية: ظاهرة قاتلة ترافق موجات الحر في أوروبا
عامة

إيران تصدر 36 مليون برميل من النفط في غضون 5 أيام

وكالة الأناضول
وكالة الأناضول منذ 1 ساعة

أعلنت إيران الاثنين، تصدير 36 مليون برميل من النفط في غضون 5 أيام، منذ دخول مذكرة التفاهم مع واشنطن حيز التنفيذ في 18 يونيو/ حزيران الجاري.جاء ذلك وفق ما أوردته وكالة مهر للأنباء، غداة انتهاء الجولة...

أعلنت إيران الاثنين، تصدير 36 مليون برميل من النفط في غضون 5 أيام، منذ دخول مذكرة التفاهم مع واشنطن حيز التنفيذ في 18 يونيو/ حزيران الجاري.

جاء ذلك وفق ما أوردته وكالة مهر للأنباء، غداة انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات الأمريكية الإيرانية أمس الأحد في سويسرا.

وقالت الوكالة إن البلاد صدرت 36 مليون برميل من النفط الخام منذ 18 يونيو الجاري، وهو اليوم التالي لتوقيع مذكرة التفاهم، وحتى اليوم.

وقبل الحرب الأمريكية الإسرائيلية التي اندلعت في فبراير/ شباط الماضي، كانت إيران تنتج نحو 3.

3 ملايين برميل يوميا، وتصدر نحو 2 مليون برميل يوميا.

فيما تراجع التصدير بشكل ملحوظ إلى أقل من 1 مليون برميل يوميا خلال الحرب بسبب استهداف بنيتها التحتية فضلا عن الحصار الأمريكي البحري.

والأحد، عقدت محادثات بين الولايات المتحدة وإيران في منتجع بورغنشتوك السويسري، في إطار" مذكرة تفاهم إسلام آباد" التي تمهّد لإنهاء الحرب الأمريكية-الإسرائيلية على إيران بشكل دائم.

جدير بالذكر أن إيران والولايات المتحدة أعلنتا في 14 يونيو الجاري التوصل إلى تفاهم من 14 بندا بوساطة باكستانية، يهدف إلى وقف الحرب ومعالجة الخلافات بين الطرفين عبر الحوار والمفاوضات.

المذكرة أُطلق عليها اسم" تفاهم إسلام آباد"، ودخلت حيز التنفيذ في 18 يونيو، بعد توقيعها إلكترونيًا من قبل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب.

ويتضمن التفاهم بنودا تتعلق بإنهاء الحرب، بما في ذلك في لبنان، وإعادة فتح مضيق هرمز، ورفع الحصار البحري الذي تفرضه الولايات المتحدة على إيران.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك