غادرت بعثة منتخب إيران ملعب" سوفاي" ستاديوم في ساعات الفجر الأولى يوم الاثنين، بعد التعادل أمام بلجيكا في الجولة الثانية من بطولة كأس العالم 2026 لكرة القدم، بعدما خاضت أول مباراتين في مدينة لوس أنجليس في ظروف صعبة، لكن ذلك لم يمنع لاعبيها من توجيه رسالة شكر على حسن الاستضافة، وموجهين رسالة في الوقت عينه.
وكانت مدينة لوس أنجليس مسرحاً لأول مواجهتين لإيران في هذه البطولة، بعدما تحوّلت في الوقت عينه إلى حصنٍ أمني من أجل تلافي وقوع أي حادث مع ممثل القارة الآسيوية، خاصة في ظلّ الظروف المعقدة التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط في الفترة الماضية، والتي أشعلت فتيل الحرب بين إسرائيل والولايات المتحدة وإيران.
وعاد منتخب إيران إلى مقرّ إقامته في تيخوانا المكسيكية، حيث يضطر" تيم ميلي" بشكلٍ دائمٍ للخضوع لإجراءات دخول الولايات المتحدة، وذلك بسبب القيود المفروضة على الإيرانيين، إذ حُظر في الوقت عينه دخول عدد من الأعضاء مقابل رفض التأشيرة لـ15 شخصاً، رغم تصريحات بعض المسؤولين الأميركيين، عن تخفيف القيود مع انطلاق الجولة الثالثة.
وجاء في الرسالة المكتوبة بخط اليد، التي نشرها الاتحاد الإيراني لكرة القدم: " من بلاد فارس القديمة التي يعود تاريخها لآلاف السنين إلى إيران المتحضرة اليوم، تظل روح إيران حية وثابتة، شكراً لوس أنجليس على حسن ضيافتكِ، جئنا إلى لوس أنجليس بفخر، وتنافسنا بشرف، ونغادر بكرامة، نشكر المشجعين على دعمهم".
وكان منتخب إيران قد تعادل مع بلجيكا بنتيجة 0-0، ليحقق نقطته الثانية في هذه البطولة بعد التعادل أيضاً في الجولة الأولى أمام نيوزيلندا 2-2، وهو أمرٌ يُحسب له بطبيعة الحال، خاصة أن مسابقة الدوري كانت متوقفة لديه بسبب الحرب، وهو الذي سيُلاقي مصر في الجولة الأخيرة، التي يحتاج فيها للفوز من أجل ضمان التأهل.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك