DW عربية - لماذا يفكر الألمان في ترك وظائفهم والعمل بالخارج؟ العربي الجديد - بيتكوفيتش يتلقى صدمة... إصابة نجم الجزائر وهذه مدّة غيابه العربي الجديد - كير ستارمر.. قصة صعود وسقوط محامي حقوق الإنسان قناة العالم الإيرانية - بزشكيان: نتابع المفاوضات بعزة واقتدار وعلاقاتنا مع الجيران بوضع جيد روسيا اليوم - إسطنبول تستضيف قمة برلمانية لدول "الناتو" فرانس 24 - مونديال 2026: انتقادات لاذعة في بلجيكا لنجوم المنتخب بعد التعادل مع إيران العربي الجديد - بداية قوية للموسم الثالث من "بيت التنين". العربي الجديد - إضراب البنوك في تونس يشل الخدمات لثلاثة أيام وسط خلاف على الأجور التلفزيون العربي - لاعب مغمور وقائد محترف.. زيكو وصلاح يقودان الحلم المصري في المونديال إيلاف - بيرنهام ..الطريق إلى 10 داونينغ ستريت
عامة

برلين تستضيف قمة أوروبية كبرى لبحث الحرب في أوكرانيا

العربية.نت | اليمن

تستضيف العاصمة الألمانية برلين الأربعاء المقبل اجتماعاً لقادة القوى الأوروبية الكبرى، في ظل مساعي القارة للعب دور أكبر في محاولات إنهاء الحرب في أوكرانيا، حسب ما أعلنت إيطاليا اليوم الاثنين.وأعلنت ا...

تستضيف العاصمة الألمانية برلين الأربعاء المقبل اجتماعاً لقادة القوى الأوروبية الكبرى، في ظل مساعي القارة للعب دور أكبر في محاولات إنهاء الحرب في أوكرانيا، حسب ما أعلنت إيطاليا اليوم الاثنين.

وأعلنت الحكومة الإيطالية أنّ رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني ستحضر الاجتماع مع نظرائها من بريطانيا وفرنسا وألمانيا وبولندا.

وجاء الإعلان عن انعقاد الاجتماع قبل وقت قليل من إعلان رئيس الحكومة البريطانية كير ستارمر أنّه سيستقيل من منصبه وسيواصل تسيير شؤون البلاد حتى يتم اختيار رئيس جديد للحكومة، ما يعني أنّه لا يزال بإمكانه حضور اللقاء.

وأُنشئت مجموعة الدول الخمس في العام 2024، بعد دعوات متزايدة لإعادة تسليح أوروبا وتحسين التنسيق لدعم أوكرانيا في مواجهة الغزو الروسي.

وقال المستشار الألماني فريديريش ميرتس إنّ الاجتماع سيُعقد هذا الأسبوع، من دون تحديد التاريخ.

وخلال قمة مجموعة السبع التي حضرها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اتفق القادة على زيادة إمدادات معدات الدفاع الجوي إلى أوكرانيا وتعزيز العقوبات المفروضة على روسيا.

كذلك، اتفقوا على منح تراخيص لشركات مقرها أوكرانيا لإنتاج صواريخ بعيدة المدى وأنظمة دفاع جوي، وفقا لمصدر دبلوماسي.

ولكن زيلينسكي دعا أوروبا إلى بذل المزيد من الجهد، مع تراجع المساعي الأميركية لإنهاء الحرب.

وقال مسؤول أوروبي إنّ رئيس المجلس الأوروبي أنتونيو كوستا، أجرى" اتصالات قصيرة على المستوى الدبلوماسي" مع موسكو بهدف فتح قنوات اتصال.

لكن بعض دول الاتحاد الأوروبي أبدت حذرا بشأن التواصل مع الكرملين، إذ قال دبلوماسيون إن العديد من القادة أعربوا عن معارضتهم لجهود كوستا خلال قمة الاتحاد الأوروبي التي عقدت الأسبوع الماضي في بروكسل.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك